الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سيسكو تمكن 2000 من موظفي إكسبو 2020 دبي للعمل عن بعد

سيسكو تمكن 2000 من موظفي إكسبو 2020 دبي للعمل عن بعد

إكسبو 2020. (أرشيفية)

أكملت سيسكو، شريك الشبكات الرقمية الرسمي لمعرض إكسبو 2020 دبي، أكبر عملية نشر لتطبيقات Webex في الإمارات، حيث نجحت في الوصل بين 2000 مستخدم نشط في إكسبو عبر برنامجها التعاوني المتطور.

ويأتي هذا استجابةً لتفويض حكومة الإمارات العربية المتحدة بتنفيذ ممارسات العمل عن بعد للحد من انتشار فيروس كوفيد-19، بحسب بيان صحفي.

وبحسب البيان عمل إكسبو 2020 دبي امتثالاً للقوانين الجديدة وبهدف ضمان سلامة الموظفين والحفاظ على استمرارية الأعمال، بالتعاون مع سيسكو لتسهيل الاتصالات بين فريق العمل والحفاظ على الاتصال السلس طوال الوقت.

وشهدت علاقة «سيسكو» مع إكسبو 2020 تعاوناً منذ عام 2018 وتحقيق عدد من الإنجازات التقنية، بما فيها تركيب شبكة الشركة الواسعة والقائمة على المقاصد في موقع إكسبو 2020 في شهر سبتمبر 2019، والتي من شأنها تمكين الزائرين والعارضين والمنظمين من التواصل بشكل آمن ولاسلكي وسلس.

وتُمكن الشبكة ذاتها الآن الموظفين من أداء أعمالهم وراء الكواليس على أتم وجه ليوفروا تجربة تواصل أفضل ستُمكن ملايين الزوار من مشاركة الأفكار وصنع ذكريات لا تنسى في معرض إكسبو العالمي القادم.

وتشمل الحلول الموجودة بالفعل في موقع إكسبو تطبيقاً للهواتف الذكية يستطيع أن يساعد المستخدمين في البحث عن غرف الاجتماعات وتحديد موقعها وحجزها بأمان، ومساعداً صوتياً مدعماً بالذكاء الاصطناعي يُمكّن التدوين الآلي للملاحظات وإجراء مكالمات الفيديو والتعاون عبر منصة Webex الشهيرة لدى «سيسكو».

وركزت «سيسكو» مع بدء الانتقال إلى العمل عن بعد، على تطوير بنيتها التحتية التقنية لتساعد موظفي إكسبو 2020 دبي على مواصلة العمل بشكل طبيعي. وفي صميم التطور الذي أحرزته «سيسكو» كان نشرها لتقنيات الأمان بسرعة قياسية، مما أتاح عمل الموظفين عن بُعد ومنحهم راحة البال.

وأشار البيان إلى أنه تم في غضون أسبوع ترحيل غالبية المستخدمين إلى النظام المحدّث. إلى جانب ذلك الإنجاز، أطلقت سيسكو خدمات Webex على نطاق أوسع، وهي توفر بالفعل حوالي ألف اتصال يومياً ضمن موقع إكسبو، وتوفر الآن إمكانية الوصول غير المحدود لجميع الموظفين براحة وأمان وهم في منازلهم.

وأشار البيان إلى أن هذا الإنجاز مع وجود 2000 مستخدم Webex نشط في فريق إكسبو 2020 دبي يعتبر خطوة متطورة جديدة في الاتصالات الرقمية والتعاون في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومكنت خدمات Webex منذ 15 مارس إجراء أكثر من مليون دقيقة اجتماع افتراضي بين فرق إكسبو 2020 وأصحاب المصلحة المعنيين. وكانت من ضمن 28 ألفاً من الاجتماعات الفردية التي ضمت أكثر من 143 ألف مشارك، ما يقرب من 19 ألف مكالمة فيديو والباقي مكالمات Webex صوتية.

ولفت البيان إلى أنه لتزويد موظفي إكسبو 2020 دبي بمزيد من الدعم وتمكينهم في هذه الفترة غير المسبوقة، وسّعت «سيسكو» استخدام Webex ليشمل أصدقاء الموظفين وعائلاتهم، لضمان استمرارية اتصالاتهم ونموها بغض النظر عن الظروف.