الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«شعاع كابيتال» تعزز خدماتها المالية في مجال إعادة هيكلة الشركات

«شعاع كابيتال» تعزز خدماتها المالية في مجال إعادة هيكلة الشركات

أعلنت «شعاع كابيتال ش.م.ع»، الشركة المدرجة في سوق دبي المالي بالرمز (SHUAA)، والتي تشكل المنصة الأبرز لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، عن تركيزها على تقوية حضورها ونشاطها في تقديم خدمات إعادة هيكلة الشركات لدعم وتنشيط قطاع الأعمال.

وفي مبادرة فورية منها تفاعلاً مع التطورات التي شهدتها الأسواق، قامت شعاع بتعزيز مجموعتها الواسعة والمتنوعة من خدماتها الاستشارية لمساعدة الشركات على زيادة رؤوس أموالهم من خلال مجموعة من الأدوات تشمل التمويل المختلط، القروض الثانوية، والقروض الآجلة، والأدوات ذات الدخل الثابت والأسهم الممتازة، وغيرها من الأدوات المالية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «شعاع كابيتال»، جاسم الصديقي: «لجائحة كوفيد-19 أثر واضح على كافة الأنشطة، حيث تسببت في جمود أسواق الائتمان ووضعت العديد من الشركات على حافة الإفلاس. وكانت الإمارات العربية المتحدة من بين أولى الدول التي أعلنت عن حزمة تحفيز مالي لدعم قطاع الأعمال وإعادة توجيهه إلى الأسس السليمة لاستعادة نشاطه السابق. ندرك أن قطاع الشركات بحاجة دائمة للوصول إلى مصادر الإيرادات والسيولة، خاصة مع استعداد كافة دولة العالم إلى التعامل مع مرحلة ما بعد (كوفيد-19)، ومن خلال تعزيز نشاطنا في مجال إعادة هيكلة الشركات، فإننا نعمل على زيادة دعمنا لقطاع الأعمال ومساعدته على الخروج من الأزمة الحالية أكثر قوة وأكثر استقراراً».

وأضاف: «جامعة بين قدراتها الذاتية في مجال التداول في أدوات الدخل الثابت وخبرات مجموعة أبوظبي المالية في مجال تمويل أدوات الدين، تمكنت شعاع من تعزيز مكانتها كشركة رائدة في تقديم الخدمات الاستشارية المتعلقة بإعادة هيكلة الشركات وإصدار وتداول أدوات الدين ذات العائد المرتفع وأدوات الدخل الثابت».

وتابع: «اعتماد النهج القديم والتقليدي لإعادة هيكلة الديون لم يعد مجدياً، وتحتاج الشركات إلى استطلاع كافة السبل والأدوات المتاحة لتحسين ميزانيتها العمومية وإيجاد الحلول الناجحة للمشاكل التي تواجهها على مستوى السيولة، وهذا ما تطرحه شعاع وتقوم بتوفيره، ونحن على ثقة أن الخدمات التي نقدمها قادرة على مواجهة أزمة الثقة التي تشهدها السوق حالياً».