الثلاثاء - 23 يوليو 2024
الثلاثاء - 23 يوليو 2024

موانئ دبي العالمية تزود ميناء جبل علي بمركبات ذاتية القيادة

موانئ دبي العالمية تزود ميناء جبل علي بمركبات ذاتية القيادة

(الصورة من المصدر)

وقعت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، اتفاقية تعاون مع شركة ديجي ورلد، مزود حلول تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة والذكاء الاصطناعي والروبوتات، لتزويد ميناء جبل علي بأسطول من المركبات الثقيلة المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية والتي تستخدم في نقل وتحميل الحاويات داخل الميناء، متضمنة جميع عمليات الأتمتة وتطوير حلول الاتصالات والتكاملات التقنية المطلوبة للبنية التحتية الحالية للميناء.

تعزز موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات بذلك دورها القيادي السباق والمحوري كممكن رائد للتجارة من خلال تبني تقنيات المركبات ذاتية القيادة والتكنولوجيا ذات الصلة في عملياتها التشغيلية، والتي تدعم مبادراتها واستراتيجياتها لإدخال الأتمتة وأحدث التقنيات كمعيار عالمي جديد لعمليات الموانئ التقليدية وسلاسل التوريد وتمكين مستقبل التجارة.

ينص العقد الموقع بين الطرفين على أن ديجي ورلد سوف تدمج تقنيات المركبات ذاتية القيادة في الأسطول الحالي على مراحل متعددة بهدف زيادة ورفع الكفاءة والإنتاجية للميناء وتقليل حجم الأسطول المستخدم حالياً بصورة عامة في نفس الوقت.

وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات: «نعمل في موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات على توظيف التقنيات المتطورة، بما فيها الروبوتات، والأتمتة، وإنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة، وتقنيات الواقع الافتراضي، والأمن الإلكتروني لتعزيز قدراتنا والحفاظ على كفاءتنا. وبصفتنا ممكن التجارة الرائد، فقد عززت التكنولوجيا من قدراتنا على تقديم خدمات اقتصادية أساسية في الأوقات التي تحتاجها دولة الإمارات العربية المتحدة. وسوف تستمر التكنولوجيا الرقمية في دفع عجلة التجارة الذكية لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، وستمكننا من خلق مستقبل أفضل للجميع».

من جهته، قال بلال الزعبي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ديجي ورلد: «نحن فخورون بالثقة التي منحت لنا من قبل موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات باعتبارها واحدة من أبرز مشغلي الموانئ العالمية وداعمي التجارة الذكية عالمياً للعمل تحت مظلتهم بهدف تطوير حلول التكنولوجيا المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي والأتمتة وتكنولوجيا النقل الذاتي. ونتطلع دوماً إلى توسيع عملياتنا محلياً وعالمياً، بفضل الدعم الكبير الذي نتلقاه من موانئ دبي العالمية وحكومة دبي ودولة الإمارات العربية على السواء».