الاحد - 14 يوليو 2024
الاحد - 14 يوليو 2024

«ديوا» تستغني عن شراء 8.5 مليون ورقة لعام 2020

«ديوا» تستغني عن شراء 8.5 مليون ورقة لعام 2020

كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي عن استغنائها عن شراء 8.5 مليون ورقة للعام الجاري، وذلك انسجاماً مع استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية التي تهدف إلى توظيف التكنولوجيا المتطورة في بناء منظومة متكاملة للعمل الحكومي الخالي من الأوراق.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «أسهمت البنية الرقمية المتطورة التي تمتلكها الهيئة وحرصها على مواكبة أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تسريع وأتمتة الإجراءات للمتعاملين والموظفين على حد سواء، حيث توفر الهيئة جميع خدماتها عبر العديد من القنوات الرقمية التي تساعد المتعاملين على إتمام معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان بما يوفر وقتهم وجهدهم، إضافة إلى حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية».

يشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تعد من الجهات الرائدة في تنفيذ استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية، حيث حققت نسبة 82% في الاستغناء عن الأوراق ضمن فئة الجهات الكبيرة في حكومة دبي، وقد بلغت نسبة التبني الذكي لخدمات الهيئة 96% حتى نهاية شهر مايو 2020.

إضافة إلى توفير جميع خدماتها عبر القنوات الذكية، تعتمد الهيئة أحدث الحلول والتقنيات والتطبيقات لتسهيل وتسريع إتمام الإجراءات رقمياً دون الحاجة لاستخدام الأوراق، كتطبيق «المكتب الذكي» الذي أطلقته الهيئة لموظفيها سنة 2017 ويوفر 197 خدمة تشمل الموافقات الداخلية، وكتابة وتوثيق ومتابعة المستندات الرسمية والحصول على الموافقات اللازمة عبر خاصية «المستند الذكي» والعديد غيرها. وقد أسهمت خاصية الوصول إلى المستند الذكي عبر مختلف الأجهزة مثل الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، في تفادي انبعاث 84 طناً من ثاني أكسيد الكربون. كما أدى اعتماد هذه الخاصية في المراسلات الداخلية والخارجية وأتمتة النماذج المتعلقة بإجراءات الهيئة إلى تجاوز عدد المستخدمين 4 آلاف موظف وموظفة.