الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

Tradeshift تقدم نظاماً لاستخدام الفواتير الرقمية والدفع للموردين

أعلنت Tradeshift، الشركة العالمية لمدفوعات سلسلة التوريد والأسواق، عن إطلاق Tradeshift Engage في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك لتوفير حلول سحابية مبسطة للشركات المحلية، والمساهمة في تحويل فواتير سلسلة التوريد وأنظمة الدفع إلى نظام رقمي بالكامل وبشكل فوري في سبيل التعامل مع تحديات التدفق النقدي والسيولة التي تواجهها الأعمال في ظل الظروف الراهنة مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وباعتبار أن الكثير من الشركات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كانت بطيئة في اعتماد الأنظمة الرقمية ضمن البنية التحتية الأساسية لأعمالها التجارية، فقد أدى ذلك إلى تعرض الموردين الذين لا يزالون يعتمدون على أنظمة الفواتير الورقية لصعوبات كبيرة في سبيل المحافظة على العمليات التجارية. يضاف إلى ذلك التوجه المتبع مؤخراً والمتمثل في تأخير المشترين للمدفوعات لمدة تصل إلى 180 يوماً بهدف حماية رأس المال العامل، الأمر الذي أدى تالياً إلى التسبب بعائق كبير بالنسبة للشركات التي كانت بحاجة بالغة لتلقي المدفوعات اللازمة بالنسبة لها.

وتتيح Tradeshift، التي يقع مقرها في وادي السيلكون وأطلقت مؤخراً مقرها في الشرق الأوسط وأفريقيا في دبي، للشركات التجارية إمكانية تحويل سلسلة التوريد الخاصة بها إلى نظام رقمي بالكامل بسرعة وكفاءة. وتمكّن Tradeshift Engage المشترين من تقديم عرض قيم لمورديهم يمنحهم فوائد فورية وملموسة دون أي حمل ثقيل مرتبط بمبادرات التسجيل التقليدية. ويتيح هذا النظام لكل من المشتري والمورد إمكانية تتبع الفواتير في الوقت الفعلي، مع تقديم خيارٍ لنظام دفع مرن يسمح للمورد بتلقي الدفعات مباشرة من Tradeshift، الأمر الذي يحافظ بالتالي على رأس المال العامل لدى كل من المشتري والمورد.

ويتم التسليم للبائعين على شكل حلول ذكية وسحابية، لا تحتاج سوى لبضع دقائق فقط لتفعيلها، كما توفر Engage مزايا ومعلومات إضافية بناءً على البيانات المتوفرة وذلك استناداً إلى العلاقة مع المشتري من خلال توفير نظرة فورية للمعاملات والقدرة على تمويل المبالغ المستحقة للدفع على وجه السرعة.

يوفر Tradeshift Engage للبائعين مجموعة كاملة من الأدوات المخصصة للفوترة الإلكترونية والطلب والتنفيذ، مثل إنشاء الفاتورة الرقمية، والإشعارات الدائنة، والرد على أوامر الشراء والتغيير في أوامر الشراء، وإرسال إشعارات الشحن، وإبلاغ حالة الاستلام. ويمكن للبائعين التفاعل والتعاون بسهولة مع العديد من المشترين من خلال واجهة واحدة تتيح حل المشكلات في الوقت الفعلي. كما تتيح لوحة التحكم المبسطة للبائعين إلقاء نظرة عامة وشاملة على كامل التفاصيل.

#بلا_حدود