الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
No Image Info

ناسداك دبي تعلن إدراج صكوك لمجموعة جي إف إتش بـ200 مليون دولار

أعلنت ناسداك دبي، إدراج صكوك بقيمة 200 مليون دولار أمريكي من قبل مجموعة جي إف إتش المالية.

وذكرت مجموعة جي إف إتش المالية أنها ستستخدم عائدات الصكوك لدعم ميزانيتها العمومية وتنويع دخلها، حيث يعد هذا الإدراج الثاني للمجموعة في ناسداك دبي بعد إدراجها الأول بقيمة 300 مليون دولار أمريكي في شهر فبراير من هذا العام، وفقاً لبيان صحفي.

وتبلغ القيمة الإجمالية لعمليات إدراج الصكوك في دبي حتى الآن 64.5 مليار دولار أمريكي، وتبلغ حصة جهات الإصدار الإماراتية من هذه القيمة 44% فيما تعود نسبة 56% منها لجهات إصدار مختلفة من حول العالم.

وفي هذا السياق، صرح هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية: «فيما نقوم بتدعيم أنشطتنا كمجموعة مالية إقليمية ودولية كبرى في أعقاب زيادة رأس المال التي تمت مؤخراً بنجاح، يسرنا أن نتوسع في علاقاتنا مع المستثمرين من خلال ناسداك دبي. وبالنظر إلى ما توفره البورصة من إمكانية الانتشار العالمي، وما تتميز به من معايير عالية في التنظيم، فإنها توفر دعماً ثميناً لاستراتيجيتنا الهادفة إلى المشاركة الإيجابية مع المشاركين في السوق والمحافظة على دعمهم من أجل نمو وتطور مجموعتنا».

وأشار حامد علي، الرئيس التنفيذي لـناسداك دبي: «بصفتها البورصة العالمية في المنطقة، توفر بورصة ناسداك دبي لمجموعة جي إف إتش المالية وجهات إصدار الصكوك الأخرى روابط ممتازة مع المستثمرين المحليين والعالميين، إضافة إلى الحضور العالمي المميز. نتطلع قدماً إلى الترحيب بمزيد من عمليات الإدراج من قبل جهات إصدار عالمية لدعم متطلبات التمويل الخاصة بهم بالتزامن مع تطوير استراتيجياتهم التي تهدف لتحقيق الازدهار مع التقلبات الاقتصادية الحالية».

يذكر أن إدراج مجموعة جي إف إتش المالية لهذه الصكوك في بورصة ناسداك دبي تم يوم أمس الثلاثاء 9 يونيو 2020.

#بلا_حدود