الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

558 مليون دولار قرض من «إتش إس بي سي» لمقاولي مشروع الاتحاد للقطارات

قدم بنك «إتش إس بي سي» تسهيلات مهيكلة بقيمة 558 مليون دولار (2.049 مليار درهم) للمقاولين الذين نجحوا في الحصول على عقد مناقصة الأعمال الهندسية المدنية والإنشائية لتمويل الحزمة D للمرحلة الثانية من مشروع شركة الاتحاد للقطارات، وهو مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ففي ديسمبر 2019، قامت شركة الاتحاد للقطارات بمنح عقد شراكة مستقل بين الشركة الصينية لتشييد السكك الحديدية والشركة الإماراتية الوطنية للمشاريع والإنشاءات، ومع توفير تسهيلات تمويل رأس المال التشغيلي الآن بدأت أعمال إنشاء مشروع خط السكة الحديدية.

وتتضمن الحزمة D من مشروع شركة الاتحاد للقطارات إنشاء خط سكة حديدة بطول 145 كلم يربط موانئ الفجيرة وخورفكان بشبكة السكة الحديدية التي تمر عبر كافة إمارات الدولة على حدود دبي مع الشارقة، لتفتح بذلك محطات ربط لها في كل من دبي وأبوظبي وحدود دولة الإمارات العربية المتحدة مع المملكة العربية السعودية.

وقال الدكتور علي عبيد الظاهري، سفير الإمارات لدى الصين: «من خلال الجهود التي كرستها كل من دولة الإمارات وجمهورية الصين لتطوير البنية التحتية كركيزة أساسية لعلاقات التعاون الثنائي القائمة بين البلدين، فإنه من الإيجابي أن نرى مشاركة الشركة الصينية لتشييد السكك الحديدية مع شركة الاتحاد للقطارات. كما أن العلاقات الثنائية القوية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والصين قد أسهمت في تفعيل عدد من الاتفاقيات المشتركة عبر مشاريع البنية التحتية والسكك الحديدية والطاقة والقطاعات المستدامة، والتي تشكل جزءاً مهماً من علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة القائمة بين بلدينا».

ومن جانبه، قال عبدالفتاح شرف، الرئيس التنفيذي للبنك في الإمارات ورئيس الأعمال الدولية لبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود: «إنه لفخر كبير بالنسبة لبنكHSBC أن يشارك مجدداً في تمويل أحد مشاريع البنية التحتية الضخمة لدولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال تاريخه العريق الذي يمتد لأكثر من 155 عاماً في آسيا وإلى تاريخ وجوده في منطقة الشرق الأوسط الذي يعود إلى عام 1889، فهذا يجعل بنك HSBC شريكاً قوياً قادراً على الربط بين 2 من أكثر الاقتصادات حيويةً في العالم».
#بلا_حدود