الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
No Image Info

«تريندز» يقدم توصيات لتخفيف حدة الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا

نظم مركز تريندز للبحوث والاستشارات، ندوة عن بُعد تحت عنوان: «كوفيد-19 والاقتصاد العالمي: التأثيرات والانعكاسات»، بمشاركة نخبة من الخبراء الاقتصاديين الدوليين.

وشارك في فعاليات الندوة، نخبة من الخبراء الاقتصاديين الدوليين، أبرزهم فيديريكو بوناغليا نائب مدير مركز التنمية التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بفرنسا، والدكتور وين وانغ، العميد التنفيذي لمعهد تشونغيانغ للدراسات المالية، نائب رئيس مدرسة طريق الحرير في جامعة رينمين الصينية، إلى جانب الدكتور عمر العبيدلي مدير إدارة الدراسات والبحوث لدى مركز «دراسات» في مملكة البحرين، وأحمد الطرباق كبير الخبراء الاقتصاديين.

وأدار فعاليات هذه الندوة، الدكتور أحمد الصفتي الأستاذ المشارك في قسم الاقتصاد في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والمدير الإداري لـ«مركز دلتا للأبحاث» بجمهورية مصر العربية.

وقدم المشاركون في ختام فعاليات الندوة بعض التوصيات التي من شأنها تخفيف حدة الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا، من بينها دعم القطاع الخاص، وضرورة تعزيز التعاون الدولي، وحماية الاقتصاد العالمي، والحفاظ على النظام المالي العالمي، والتصدي للتحديات والأخطار المستقبلية الصعبة التي تواجه العالم، والتحرك لمساعدة الدول النامية وضرورة دعمها، والعمل على إنعاش اقتصادها.

#بلا_حدود