الاثنين - 28 نوفمبر 2022
الاثنين - 28 نوفمبر 2022

«إتش بي» تدشن مختبر الابتكار في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال

«إتش بي» تدشن مختبر الابتكار في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال

مختبر إتش بي. (الصورة من المصدر)

أطلقت شركة «إتش بي» اليوم، أول مختبر HP للابتكار بالتعاون مع شركة إنتل داخل مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (DTEC)، وهو أكبر حرم للشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقره في واحة دبي للسيليكون. وتم تصميم المختبر لتوفير مهارات قابلة للتبادل للطلاب من الجامعات والمدارس، إذ يهدف إلى تحفيز شغفهم بالتكنولوجيا والتصميم والنماذج الأولية.

ويأتي تدشين المختبر في إطار الالتزام المتجدد من جانب «إتش بي» بدعم الطلاب لتحديد مسارهم المهني المستقبلي بعد التخرج، إذ يستهدف تمكين مخرجات التعلم لـ100 مليون طالب بحلول عام 2025 وهو مدعوم ببرامج تدريب HP LIFE Online، وسيضم 3 مناطق تعلّم متنوعة، تشمل «منطقة روّاد الأعمال» و«منطقة الواقع الافتراضي»(VR) ، بالإضافة إلى قسم لتعلم الرياضيات والعلوم والهندسة والتكنولوجيا وقسم للروبوتات. وقد تعاونتHP ، لإنشاء المختبر مع عددٍ من شركاء بمؤسسات تعليمية، بما في ذلك منصة التعلم الإلكتروني Aweacademy، ومنصة التعليمية الافتراضيةMunfarid ، ومزود التعليم الرائد Edutech، وذلك بهدف تحفيز هذه الجهود.

وفي معرض تعليقه على تدشين المختبر، قال ماثيو توماس، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لـ HP بمنطقة الشرق الأوسط: "إننا ندرك أن بدء المسيرة المهنية هو قرار مهم، ولكننا نعرف أيضاً الفرص المتميزة التي يوفرها قطاع التكنولوجيا للعديد من الطلاب الشباب الموهوبين هنا في دولة الإمارات. ومن خلال المبادرات، مثل مختبر HP للابتكار، بالتعاون مع شريكينا EdTech ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال، فإننا نسعى إلى تعزيز قدرات الطلاب من خلال المعرفة التي نوفرها لهم، وبالتالي مساعدتهم على تطوير مهارات قابلة للتحويل يتطلبها سوق العمل في المستقبل. ونحن متحمسون للغاية بشأن هذه الشراكة التعليمية الجديدة، والتي ليست سوى واحدة من العديد من الشراكات التي أطلقناها في الماضي القريب".

من جانبه، أعرب هانز هنريك كريستنسن، نائب الرئيس في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال، عن سعادته البالغة لإطلاق المختبر، قائلاً: "لقد أدركنا في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال منذ فترة طويلة أن ازدهار الشركات الناشئة يتطلب توطيد علاقات تعاون بين الجهات التنظيمية والحكومية والشركات والأوساط الأكاديمية والطلاب الموهوبين. ومن خلال إطلاق مختبرHP للابتكار، فإننا نتيح للطلاب في مقتبل مسيرتهم قدرات تمكّنهم من إعداد أنفسهم باكتساب مهارات وأدوات مناسبة للانتقال إلى التخصصات المهنية ذات الصلة بالتكنولوجيا. ويسعدنا إبرام هذه الشراكة المثمرة معHP، وكذلك شركائنا التعليميين.