الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
(الصورة من المصدر)

(الصورة من المصدر)

«كهرباء ومياه دبي» تنفذ خطة شاملة لتمكين الموظفين والمتعاملين من أصحاب الهمم

عقدت هيئة كهرباء ومياه دبي ورشة عمل عبر تقنية الاتصال المرئي بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع حول «التوظيف الدامج» بحضور ممثلين عن إدارات الموارد البشرية وفريق دعم أصحاب الهمم في الهيئة. وهدفت الورشة إلى تقديم إرشادات وتوجيهات عملية لضمان مواصلة دمج وتمكين أصحاب الهمم في بيئة العمل وفق أعلى المعايير المحلية والعالمية.

كما نظمت الهيئة تدريباً افتراضياً متخصصاً في «الإرشاد الوظيفي لأصحاب الهمم في مكان العمل» لإكساب المشاركين الخبرات اللازمة لتمكين وتأهيل الموظفين أصحاب الهمم وفق أفضل الممارسات العلمية المتخصصة.

ولضمان أداء موظفيها من أصحاب الهمم لمهامهم الوظيفية على أكمل وجه في ظل الجهود الرامية للحد من انتشار فيروس (كوفيد-19)، حرصت الهيئة على توفير التسهيلات المطلوبة للموظفين أصحاب الهمم لدعمهم وتمكينهم من القيام بوظائفهم عن بعد وبإشراف فريق عمل مدرب ومؤهل، ومواصلة التدريبات التطويرية دون انقطاع وكما هو مخطط لها، علاوة على استمرار تقديم الاستشارات النفسية المتخصصة لإكسابهم المهارات اللازمة للتكيف مع الظروف الاستثنائية.

كذلك أطلقت الهيئة برنامجاً إلكترونياً حول أساسيات ومفاهيم دمج أصحاب الهمم ومهارات التعامل مع أصحاب الهمم، لضمان مواصلة بناء قدرات موظفيها في هذا المجال، وتعزيز ثقافة الدمج المؤسسي.

إضافة إلى ذلك، نظمت الهيئة عبر قنوات تواصلها الداخلية والخارجية وقنوات التواصل الاجتماعي التابعة لها حملة توعوية حول «كيفية حماية أصحاب الهمم من الإصابة بفيروس كورونا وسبل تقديم الدعم لهم خلال الأزمة». واستهدفت الحملة جميع موظفي الهيئة، والموظفين أصحاب الهمم وأهاليهم، وطلبة أكاديمية الهيئة وأهاليهم والمتعاملين والمجتمع.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: بوصفها مؤسسة حكومية مسؤولة مجتمعياً ودامجة لأصحاب الهمم، عملت الهيئة على مواءمة استراتيجيتها مع الاستراتيجيات المحلية والاتحادية في هذا المجال، وتنفيذ برامج ومبادرات دامجةلحماية وتمكين أصحاب الهمم من موظفين ومتعاملين. وقد حققنا جملة من الإنجازات البارزة ومنها تهيئة كافة المباني والمرافق التابعة للهيئة وفق كود دبي بنسبة 100%. وخلال عام 2019، بلغت نسبة سعادة الموظفين أصحاب الهمم في الهيئة 99% مقارنة بـ92% عام 2015 ووصلت نسبة سعادة أهاليهم لذات العام إلى 95%، كما بلغت نسبة سعادة الموظفين من أصحاب الهمم عن حرص الهيئة على توفير جميع متطلبات الصحة والسلامة لأصحاب الهمم 100% ووصلت نسبة سعادة المتعاملين أصحاب الهمم عن خدمات الهيئة الدامجة إلى 94%، وبلغت نسبة سعادة المجتمع عن دور الهيئة بوصفها جهة داعمة لأصحاب الهمم 94%، ولن تتوانى الهيئة عن بذل أي جهد لزيادة هذه النسبة، لتحقيق سعادة ورفاهية كافة شرائح المجتمع بدون استثناء.

#بلا_حدود