الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

«سيتي سكيب إنتلجنس» تدعم جهود استعادة نشاط القطاع العقاري بالإمارات والسعودية

أعلنت إنفورما ماركتس، الجهة المنظمة لمحفظة الفعاليات العقارية العالمية في معرض سيتي سكيب، إطلاق سلسلة ندوات افتراضية عبر منصتها الجديدة «سيتي سكيب إنتلجنس»، التي تناقش اتجاهات القطاع العقاري على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي في ظل انتشار جائحة كوفيد-19 وآفاق تعافي القطاع خلال النصف الثاني من عام 2020.

وتحمل الندوة الأولى عنوان «أثر جائحة كوفيد-19 على القطاع العقاري في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية»، ومن المقرر عقدها يوم الثلاثاء 7 يوليو في الساعة الواحدة ظهراً. ستبحث هذه الندوة التحول الجاري في القطاع العقاري، وخاصة ما يتعلق بالعقارات المكتبية في الدولتين اللتين تمتلكان التعداد السكاني الأكبر في منطقة الخليج العربي.

سيجمع اللقاء الإلكتروني كلاً من الدكتور كريس باين، كبير الاقتصاديين في مؤسسة بينينسولا لأبحاث السوق؛ وسايمون تاونسند، مدير التقييمات والاستشارات لدى سي بي آر إي. وسيتبادل خبراء القطاع الرؤى والتحليلات حول مواضيع مهمة، مثل تداعيات الأثر الاقتصادي الناجمة عن تطوّر مساحة العمل، وأهمية التكنولوجيا في أماكن العمل المستقبلية، والتكامل بين العمل والحياة.

وقال الدكتور باين، كبير الاقتصاديين السابق في مركز دبي المالي العالمي: «نعتزم تسليط الضوء على الدور الرئيسي الذي لعبه واقع الاقتصاد الكلي في منطقة الخليج العربي خلال السنوات القليلة الماضية في تراجع أسعار العقارات. وبدلاً من التعويل على مشكلة فائض مشاريع التشييد، سنركز على موضوع ضعف الطلب باعتباره المشكلة الحقيقية الناجمة عن القيود المالية المفروضة على الحكومات بسبب انخفاض أسعار النفط».

وأضاف: «وبالنظر إلى هذا السيناريو، يمكن نمذجة التأثير الاقتصادي لجائحة كوفيد-19 في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وبالتالي وضع تقديراتنا الاقتصادية والمالية لعام 2020 بعين الاعتبار، لنستطيع بعدها استنتاج آلية التحوّل في القطاع».

وفي إطار البرنامج الأوسع لمنصة سيتي سكيب إنتلجنس، الذي يغطي كافة الأخبار المتعلقة بقطاع العقارات وتحليلات ومعلومات السوق، ستشتمل سلسلة الندوات الإلكترونية المرتقبة على مواضيع تحمل العناوين التالية: «قطاع التجزئة: نظرة تتجاوز حدود الممارسات التقليدية» و«إعادة تصوُّر المساحات الحضرية بعد كوفيد-19» و«تأثير كوفيد-19 على القطاعات الاقتصادية والتجارية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية» و«إعادة النظر في استراتيجيات الاستثمار: الرعاية الصحية والصناعات الدوائية ومراكز البيانات».

وبالتزامن مع هذه الندوات، ستبدأ سلسلة جديدة من المدونات الصوتية مع ضيوف مميزين يناقشون مواضيع تحمل عناوين «نظرة إلى مرحلة ما بعد الجائحة» و«الصناعة والخدمات اللوجستية: العوامل المحورية».

ويأتي إطلاق سلسلة الندوات في إطار استعدادات إنفورما ماركتس لتنظيم النسخة الجديدة من معرض سيتي سكيب خلال نوفمبر 2020 بعد اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لإقامة الفعالية الأهم في القطاع نظراً لأجندتها المتنوعة والحافلة بالأنشطة الحوارية والتفاعلية وجلسات المؤتمر المرافق.

من جهته، قال مدير مجموعة سيتي سكيب لدى إنفورما ماركتس، كريس سبيلر، «بصفتها مركزاً للمعلومات والبيانات المتعلقة بالقطاع العقاري، تستعد منصة سيتي سكيب لاستئناف أعمال محفظتها من المعارض والمنصات الإلكترونية، بالتوازي مع عودة النشاط التدريجي بالدولة، حيث نسعى إلى تسليط الضوء على مستجدات الأعمال وتوجّهات القطاع للنصف الثاني من عام 2020، ولا سيما أن التحديات التي فرضتها الجائحة قد أحاطت بمختلف القطاعات والأسواق عالمياً، ونسعى بكامل جهدنا لدعم سوق العقارات السكنية والتجارية والصناعية والضيافة والتجزئة، وذلك عبر مختلف منصاتنا بما يشمل المعارض العقارية والمؤتمرات المصاحبة خلال النصف الثاني من عام 2020».

وتأتي ندوات منصة سيتي سكيب إنتلجنس في الوقت المثالي لتزوّد اختصاصيي القطاع بأحدث المعلومات والتحليلات المفصلة عبر الندوات الإلكترونية البناءة والمدونات الصوتية والمقالات المتخصصة، إذ تهدف المنصة إلى ربط وتمكين ميادين القطاع بشكل عام.

#بلا_حدود