الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

6.3 % نسبة نمو الشركات الجديدة في مدينة الشارقة للإعلام

6.3 % نسبة نمو الشركات الجديدة في مدينة الشارقة للإعلام

شمس. (أرشيفية)

أعلنت مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، عن تحقيق نمو بنسبة 6.3% في الشركات الجديدة المسجلة في الربع الثاني من عام 2020، بفضل تنفيذ استراتيجيتها المعدة مسبقاً لإدارة الأزمات، باستخدام التقنيات الذكية المبتكرة.

وحققت (شمس) العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة خلال فترة (كوفيد-19)، تمثل أهمها تسجيل 250 شركة تجارة إلكترونية، نتيجة الحوافز ومبادرات الدعم المهمة التي قدمتها للمستثمرين، وتسجيل 21 شركة جديدة ضمن حزمة الأعمال الحرة (العمل المستقل)، منذ إطلاق الحزمة في يونيو، لدعم رواد الأعمال وأصحاب المواهب المتفردة. وقد تم إطلاق منصة إلكترونية مختصة لرقمنة التدريب وورش العمل التي ساعدت على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المشاركين الذين تم تدريبهم عن بعد، مما حقق فائدة كبيرة لعدد من المشاركين وصل إلى 695 مشاركاً، خلال الربع الثاني من 2020.

ويأتي من ضمن إنجازات (شمس) توفير منصة إلكترونية متكاملة، تحتوي على جميع الخدمات التي تقدمها، كتوثيق التراخيص والمستندات، وتسمح المنصة للمتعاملين بإنهاء جميع معاملاتهم ومستنداتهم وأمورهم الإدارية من دون الحاجة إلى الخروج من المنزل، مما يوفر عليهم الوقت والجهد، ويوفر طبيعة عمل أكثر مرونة.

وقال مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، شهاب الحمادي: إن «شمس» حققت مجموعة من الإنجازات خلال الفترة الماضية، ضمن جهودها لتطوير عجلة الاقتصاد، وقيادة التغيير في المجتمع، وبفضل بنيتها التحتية الرقمية المتقدمة جداً، فقد تمكنت المدينة من التكيف بسهولة مع الظروف العالمية غير المتوقعة، وواكبت مسيرة الأعمال التجارية التي لم تتوقف في المنطقة.

وقدمت (شمس) مجموعة من الفرص والحوافز لدعم الأفراد والشركات الناشئة خلال هذه الفترة، وساهمت العروض التي قدمتها بسهولة الحصول على التراخيص، وبالتالي زيادة عدد الشركات المسجلة. وتضمنت هذه العروض خصماً يصل إلى 50% على رسوم تراخيص جميع الأنشطة الإعلامية، وعلى رسوم تراخيص التجارة الإلكترونية، وخصماً يصل إلى 20% على رسوم تراخيص لحزمة التأشيرة الواحدة الخاصة بالمدينة، وخصماً يصل إلى 35% على حزم السنوات المتعددة. وإصدار حزمة الأعمال الحرة (العمل المستقل)، بهدف توفير بيئة نموذجية للإعلاميين المبدعين، ومنح الفرصة للموهوبين للبدء بتأسيس أعمالهم الخاصة، كما وفرت المدينة العديد من التسهيلات والإعفاءات عن الغرامات.