الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
No Image Info

«كي بي بي أو» تعين مستشارين للتوصل إلى خطة إعادة الهيكلة

عينت مجموعة «كي بي بي أو» ومقرها أبوظبي، مستشارين للتوصل إلى خطة إعادة هيكلة لمطلوباتها والتي يمكن أن تحظى بقبول الدائنين.

كانت شركة مجموعة «كي بي بي أو»، التي يرأسها خليفة بن بطي، لها انكشاف كبير على شركة «إن إم سي للرعاية الصحية» التي كشفت عن تعثرها، ما أدى إلى المشاكل التي تواجهها الآن.

وقالت في بيان إن المجموعة واجهت تحدياً من خلال التعرض لـ«إن إم سي للرعاية الصحية»، ولم يتم الكشف عن مدى الالتزامات الإجمالية لـ«كي بي بي أو».

وكشفت «إن إم سي» مطلع العام الجاري عن رصد ديون بقيمة تزيد على 6.6 مليار دولار لم يكن قد تم الكشف عنها منذ إعلان البيانات المالية المؤقتة لمجموعة الرعاية الصحية في 30 يونيو 2019 وتمثل البنوك المحلية الحصة الأكبر في حجم الانكشاف لتلك المديونية.

وبحسب بن بطي: «في ضوء ظروف السوق الحالية، نعتقد أن تعيين فريق من مستشاري وخبراء إعادة الهيكلة هو خطوة حاسمة لتسهيل إعادة الهيكلة المالية للشركات العاملة في المجموعة في الوقت المناسب وبطريقة فعالة».

وقال بن بطي: «لا تزال الأصول الأساسية للمجموعة قوية وأنا واثق من أن هذه العملية ستعني عودة الأعمال إلى النمو في المستقبل القريب».

كانت «كي بي بي أو» قد تقدمت بطلب إلى لجنة إعادة التنظيم المالي في أبريل لتنفيذ إعادة هيكلة التزامات شركاتها العاملة. وذلك طبقاً للمتطلبات الموضحة من مجلس الوزراء الإماراتي.

#بلا_حدود