الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«جلياد» تعلن موافقة الإمارات على عقار «ريمديسيفير» لعلاج كورونا

«جلياد» تعلن موافقة الإمارات على عقار «ريمديسيفير» لعلاج كورونا
أعلنت شركة جلياد ساينسز «Nasdaq: GILD» عن حصول عقار فيكلوري «ريمديسيفير» على الموافقة التنظيمية من وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات العربية المتحدة كعلاج طارئ للفيروس المسبب لمرض «كوفيد-19» (الفيروس التاجي المسبب للالتهاب الرئوي الحاد SARS-CoV-2).

ومنحت الوزارة هذه الموافقة استناداً على نتائج تجارب سريرية من المرحلة الثالثة التي تم إجراؤها بواسطة المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية بالولايات المتحدة الأمريكية، وعلى نتائج التجارب السريرية من المرحلة الثالثة (SIMPLE trial) التي تم إجراؤها برعاية شركة جلياد على المرضى الذين يعانون من أعراض حادة لمرض كوفيد-19، وكذلك نتائج برنامج الاستخدام الرحيم للعقار، وقد أظهرت هذه البيانات فوائد العقار في مساعدة المرضى على التعافي في وقت أسرع، واتجاه للتحسن في معدلات الوفاة.

وتتفهم شركة جلياد الحاجة الماسة والعاجلة للمرضى في جميع أنحاء العالم، وقد قامت بشكل استباقي بزيادة معدلات تصنيع عقار الريمديسيفير ليصبح متاحاً على وجه السرعة.


ويُعَّد المخزون المتاح من العقار حالياً محدوداً على مستوى العالم، غير أن الشركة تتوقع إتاحة المزيد من المخزون الجديد في شهر يوليو مع زيادة مستمرة في الكمية المتوفرة من المنتج حتى نهاية العام والعام القادم.


وتعمل شركة جلياد بشكل وثيق مع السُلطات الصحية بالإمارات العربية المتحدة والتواصل بشأن المخزون المتاح والمتوقع من العقار استناداً إلى الأعداد الجديدة للحالات بالدولة ومدى حدة أعراض المرض.