السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

«أبوظبي الإسلامي» يحقق زيادة في معدل استخدام قنواته المصرفية الرقمية بالنصف الأول

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن تسجيل زيادة كبيرة في معدل استخدام قنواته المصرفية الرقمية على مستوى مختلف فئات الخدمات المصرفية للأفراد والشركات خلال النصف الأول من عام 2020.

وأوضح المصرف في بيان صادر اليوم أن 60% تقريباً من عملاء الخدمات المصرفية للأفراد لدى المصرف لجأوا إلى استخدام قنواته الرقمية لإنجاز أكثر من 2 مليون عملية مصرفية في الشهر، وخصوصاً في الفترة التي شهدت تقييد حركة العملاء نتيجة انتشار جائحة كوفيد-19.

وشهدت هذه الفترة استخدام القنوات الرقمية لإتمام 99% من المعاملات المالية للأفراد، بما فيها المدفوعات وتحويل الأموال، إضافةً إلى 93% من الخدمات غير المالية، مثل تحديث البيانات الشخصية.

كما سجل المصرف نمواً بنسبة 25% في شهر يونيو بعدد العملاء المستفيدين من التمويل الشخصي الفوري عبر التطبيق مقارنة بمعدل النمو في الأشهر السابقة. وتشير هذه الإحصاءات إلى تحول جذري في سلوكيات العملاء، وزيادة في الطلب على قنوات الخدمات المصرفية المريحة وغير التلامسية.

كما لوحظ التوجه ذاته في مجال الخدمات المصرفية للشركات، إذ استخدم أكثر من 60% من عملاء المصرف من الشركات منصة دايركت من مصرف أبوظبي الإسلامي (ADIB Direct) المبتكرة، التي توفر خدمات مؤتمتة للتمويل التجاري.

وبعد التحديثات والتحسينات الجديدة على المنصة، سجل المصرف نمواً بنسبة 65% في مجال المدفوعات الرقمية وزيادة بنسبة 28% في عدد المستخدمين الجدد.

وأطلق مصرف أبوظبي الإسلامي عدة حلول تتيح للعملاء الوصول إلى مختلف الخدمات المصرفية عن بعد، حيث طرح خلال الشهر الجاري خدمة الحجوزات الرقمية، التي توفر للعملاء إمكانية حجز مواعيد لزيارة فروع المصرف عبر منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيقه للهواتف الذكية، علاوة على ذلك، يمكن للعملاء تقديم طلب للحصول على التمويل الشخصي والبطاقات وتحديث معلوماتهم الشخصية عبر الإنترنت، مثل بيانات هوية الإمارات أو جواز السفر أو تفاصيل الاتصال دون الحاجة إلى زيارة الفروع.

#بلا_حدود