الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
ميناء خليفة. (أرشيفية)

ميناء خليفة. (أرشيفية)

مرافئ أبوظبي تعزز شبكتها العالمية بإضافة خدمة «جايد»

رحبت مرافئ أبوظبي - مدير ومُشغّل محطة حاويات ميناء خليفة - بانضمام خدمة خط رئيسي جديد إلى شبكتها المتنامية «جايد» التي تشكل جزءاً من شبكات تحالف شركة البحر المتوسط للشحن البحري «إم إس سي» و«ميرسك لاين».

وتوفر الخدمة الجديدة لعملاء مرافئ أبوظبي تغطية مباشرة إضافية ومواقيت نقل قياسية من البحر المتوسط والبحر الأحمر إلى أبوظبي ومن أبوظبي إلى جنوب شرق آسيا وشمال آسيا.

ووصلت في 8 يونيو الماضي أول سفينة إلى أبوظبي من خلال هذه الخدمة الجديدة مع رسوّ سفينة شركة البحر المتوسط للشحن البحري (MV Maya) للمرة الأولى في محطة حاويات ميناء خليفة.

وتعد سفن الحاويات التي تشغلها من أكبر سفن الحاويات على مستوى العالم والأكبر على الإطلاق في أسطول سفن شركة البحر المتوسط للشحن البحري «إم إس سي» فيما استضافت مرافئ أبوظبي في يومَي 23 و28 يونيو الماضي سفينتَي الحاويات الأكبر للمرة الأولى على مستوى الخليج العربي، وهما السفينة (MV SIXIN) «بسعة تبلغ 23.656 حاوية نمطية» وسفينة (MV GULSUN) «بسعة تبلغ 23.756 حاوية نمطية».

وقال أحمد المُطوّع، الرئيس التنفيذي لمرافئ أبوظبي إن علاقتنا بشركاء تحالف شركة البحر المتوسط للشحن البحري «إم إس سي» و«ميرسك لاين» تمكننا من الوصول إلى الأسواق العالمية بشكل منقطع النظير، ما ينعكس على مصلحة عملائنا.

وتمثل خدمة «جايد» دلالة واضحة على الأهمية التي يوليها شركاء تحالف شركة البحر المتوسط للشحن البحري و ميرسك لاين لتزويد أسواق أبوظبي والإمارات بأفضل مستويات الخدمة والوصول من ميناء خليفة وإليه.

وأشار إلى أن إضافة خدمات جديدة على غرار خدمة «جايد» إلى جانب التوسعة المستمرة لمحطة حاويات ميناء خليفة - والتي ستتيح لنا مضاعفة الطاقة الاستيعابية السنوية إلى 5 ملايين حاوية نمطية بحلول نهاية هذا العام - سيعكس التزامنا المستمر بتقديم أفضل الحلول اللوجستية الممكنة لعملائنا.

ويتكون الخط الملاحي المعتمد لخدمة «جايد» من وإلى الموانئ التالية: جويا تورو، وبرشلونة، وفالنسيا، وشرق بورسعيد، وميناء الملك عبدالله، وصلالة، وميناء خليفة (مرافئ أبوظبي)، وجبل علي، وسنغافورة، ويانتيان، وتشينغداو، وبوسان، ونينغبو، وشنغهاي، وشيامن، ونانشا.

#بلا_حدود