الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

شراكة استراتيجية بين «عنكبوت» و«هواوي» لإنشاء منصة تعليمية حديثة

شراكة استراتيجية بين «عنكبوت» و«هواوي» لإنشاء منصة تعليمية حديثة

اختارت شبكة الإمارات الوطنية المتقدمة للتعليم والبحوث «عنكبوت»، والتي تزود المؤسسات الأكاديمية بخدمات الاتصال مع شبكات التعليم الأخرى حول العالم، شركة «هواوي»، شريكاً استراتيجياً لتزويدها بتقنيات المعلومات والاتصالات وحلول الحوسبة السحابية لإنشاء المنصة التعليمية الأفضل والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط بالاعتماد على الحوسبة السحابية.

وتوفر «هواوي» لشبكة «عنكبوت» خدمات الحوسبة السحابية، من أجل دعم المؤسسات التعليمية في الإمارات العربية المتحدة، من خلال شراكة بدأت في أبريل 2020.

وتشهد الوسائل التعليمية الجديدة إقبالاً متزايداً من الطلاب والمعلمين في جميع أنحاء العالم بعد التحول إلى التعليم عبر الإنترنت، في إطار الإجراءات التي اتخذت للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي إطار التعاون مع «هواوي»، ستعمل «عنكبوت» على توفير خدمات الحوسبة السحابية للجامعات والمدارس الإماراتية بشكل مستمر، وتلبية احتياجات تطوير حلول الحوسبة السحابية الجديدة للمؤسسات التعليمية في البلاد.

وقال الرئيس التنفيذي لشبكة الإمارات الوطنية المتقدمة للتعليم والبحوث «عنكبوت»، فاهم النعيمي: «يمثل هذا المشروع واحداً من أكبر استثماراتنا في القطاع التعليمي بدولة الإمارات الذي بدأناه عام 2019، وسيسهم المشروع في تعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة كدولة رائدة في مجال الخدمات التعليمية على مستوى المنطقة».

وأضاف: «تتيح لنا تقنيات هواوي توفير خدمات الحوسبة السحابية إلى شركائنا من المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء الإمارات، مما يسهم في تعزيز كفاءة العملية التعليمية، وإرساء قواعد العمل المشترك، والحد من النفقات، وبالتالي تعزيز مرافق البحث والتطوير».

من جانبه، قال المدير الإداري لمجموعة أعمال «هواوي إنتربرايز» في الإمارات العربية المتحدة، دونغيو أويانغ: «عنكبوت هي من الشبكات الرائدة في اعتماد أحدث حلول وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات التي تسهم في تعزيز خدمات الاتصال في المؤسسات التعليمية والأكاديمية في الإمارات العربية المتحدة، ونحن فخورون بتزويد شبكة عنكبوت بحلول الحوسبة السحابية، ونأمل بأن تكون شراكتنا مساهماً فاعلاً في دعم متطلبات المرحلة الحالية للتعليم، وتحقيق المشاريع والأهداف الوطنية التنموية، وفي مقدمتها رؤية الإمارات العربية المتحدة 2021، وبناء اقتصاد متنوع مستدام قائم على المعرفة من خلال تعزيز البنية التحتية لمختلف القطاعات، وأهمها التعليم».