الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

«دبي للخدمات المالية» تستقبل أكبر عدد للالتحاق ببرنامج «رخصة اختبار الابتكار»

«دبي للخدمات المالية» تستقبل أكبر عدد للالتحاق ببرنامج «رخصة اختبار الابتكار»

(أرشيفية)

أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية عن قبول 16 شركة في الدورة الصيفية لبرنامجها المعروف باسم «رخصة اختبار الابتكار»، والذي يتيح بيئة فريدة لاختبار الحلول المبتكرة في ومن مركز دبي المالي العالمي.

ويوفر البرنامج لهذه الشركات المرونة المؤقتة لاختبار وتطوير الأفكار المبتكرة ضمن بيئة تنظيمية مقيدة. ويمكن للشركات الـ 16 الآن بدء عملية التقدم للحصول على رخصة اختبار الابتكار، مع توقع إصدار الدفعة الأولى من التراخيص خلال شهر أكتوبر القادم.

وجاء تقديم 34 شركة للالتحاق بالدورة الصيفية، وهو أكبر عدد تلقاه البرنامج حتى الآن كدلالة واضحة على تنامي مكانة مركز دبي المالي العالمي كالوجهة الأفضل للابتكار في قطاع الخدمات المالية.

وكانت سلطة دبي للخدمات المالية قد دعت الشركات الدولية المهتمة بالتكنولوجيا للتقدم بطلب المشاركة في برنامجها في أبريل الماضي، على أن تكون الطلبات مرفقة بشرح واضح حول نموذج العمل المزمع والمنتج أو الخدمة المبتكرة المقترحة.

وقال برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية: «منذ إطلاق رخصة اختبار الابتكار في 2017، شهدنا نمو منتظم في مستويات الإقبال عاماً بعد عام. وقد سجلت الدورة الصيفية لهذا العام أكبر عدد من الطلبات وأكبر عدد من الشركات المقبولة في تاريخ برنامج (رخصة اختبار الابتكار). ويعتبر حجم الطلبات المقدمة بخصوص خدمات المال مؤشراً إيجابياً على مدى تنوع بيئة الابتكار في المركز. وأنا فخور بشكل خاص برؤية عدد الشركات التي تركز على مجالي الشمول المالي والتثقيف المالي، حيث إنهما يشكلان مجالين في غاية الأهمية بحاجة للتحسين في جميع أنحاء العالم. ونتطلع لتقدم هذه الشركات خلال برنامج رخصة اختبار الابتكار».

ومنذ إطلاق برنامج رخصة اختبار الابتكار عام 2017، تقدمت 82 شركة للالتحاق بالبرنامج وتم قبول 38 شركة منها. وكانت العديد من هذه الشركات قد بدأت كمشاركين ضمن برامج مركز دبي المالي العالمي فينتك هايف «سكيل أب» وبرنامج مسرع التكنولوجيا المالية. وحتى الآن، تم قبول 70 شركة في برنامجي فينتك هايف «سكيل أب» ومسرع التكنولوجيا المالية، في حين استفادت 140 شركة ناشئة من مساحة العمل المشتركة التي يوفرها برنامج فينتك هايف.