الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تابعة لـ«دبي للاستثمار» تفوز بعقد توريد حديد لمبنى النيابة العامة الجديد لبلدية دبي

تابعة لـ«دبي للاستثمار» تفوز بعقد توريد حديد لمبنى النيابة العامة الجديد لبلدية دبي

فازت الإمارات لأنظمة المباني الحديدية، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لدبي للاستثمار المدرجة في سوق دبي المالي، وإحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة الهياكل الفولاذية في الشرق الأوسط، بعقد توريد 2000 طن متري من الحديد لمبنى النيابة العامة الجديد لبلدية دبي ومواقف السيارات بمنطقة أم هرير في دبي.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي أن المشروع صمم على ضفاف خور دبي بمساحة مبنية تبلغ 53 ألف قدم مربعة، ويتكون من طابق أرضي وطابقين لمواقف السيارات، وطابق ميزانين و5 طوابق متكررة، يعلوها سقف يشكل هيكل المبنى الرئيسي، وملحق به مبنى مواقف ممتد مع الطابق الألرضي وطابقي المواقف وسقف السطح.

ومن المتوقع إنجاز المشروع في ديسمبر 2021، وستعطى الأولوية لإنجاز مواقف السيارات قبل نهاية العام الجاري 2020.

وبموجب الاتفاق مع المقاول الرئيسي، سيغطي نطاق المشروع الهندسة وتصنيع وتركيب الهياكل الفولاذية، إضافة إلى توفير أنظمة مقاومة الحريق.

ويشمل عقد شركة الإمارات لأنظمة المباني الحديدية، نطاق المبنى الرئيسي و أسقف الطوابق للمنصتين الأولى والثانية والميزانين، والطابقين الرابع والخامس والسقف العلوي، بالإضافة إلى سقف منطقة المسرح، ومظلة السقف الجانبي الأيسر ومظلة السقف الجانبي الأيمن.

وتشمل أعمال أسقف المنصتين الأولى و الثانية والميزانين، السلالم و الجسور الفولاذية وسقوف الألواح العازلة، كما يغطي النطاق مبنى مواقف السيارات في المشروع.