الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

انتهاء فترة التداول على أسهم حقوق الأولوية في «جلفار»

انتهاء فترة التداول على أسهم حقوق الأولوية في «جلفار»

أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار»، عن انتهاء فترة التداول على أسهم حقوق الأولوية للشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بتاريخ 6 يوليو الجاري.

وأكدت الشركة في توضيح نشر على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية، ضرورة قيام المستثمرين بالاكتتاب بأسهم الحقوق التي قاموا بشرائها خلال فترة التداول في موعد أقصاه 12 يوليو.

وكان التداول بحقوق الاكتتاب على شركة جلفار بدأ بتاريخ 23 يونيو الماضي، واستهدف رفع رأسمال الشركة من 655.2 مليون درهم إلى 1.155 مليار درهم، وذلك عن طريق طرح 500 مليون سهم بالقيمة الاسمية البالغة درهماً للسهم، وبدون علاوة إصدار.

وستستخدم الزيادة في رأس المال لسداد التزامات الشركة، وتعزيز ملاءتها المالية، وذلك بالإضافة إلى استخدامه أيضاً لتطوير منتجات جديدة تدعم أعمال الشركة وخططها المستقبلية.

يشار إلى أن سوق أبوظبي للأوراق المالية أعلن في وقت سابق من شهر يونيو الماضي، إضافة حقوق اكتتاب شركة الخليج للصناعات الدوائية - جلفار بنسبة 76.31 تقريباً لمساهمي الشركة المسجلين في تاريخ 18 يونيو، حيث تم تسجليها في حسابات التداول والحفظ الأمين والمقاصة من خلال النظام الآلي للإدارة، وذلك قبل بدء عملية التداول عليها.