الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

شركات بطاقات الائتمان تدعم تجربة (انقر وادفع)

شركات بطاقات الائتمان تدعم تجربة (انقر وادفع)

(أرشيفية)

أعلنت «أمريكان إكسبريس» و«ديسكفر» و«ماستركارد» و«فيزا» اليوم عن بدء الاستعدادات التقنية لمرحلة التوسّع العالمي لخدمة الدفع عبر الإنترنت "انقر وادفع - Click to Pay" المستندة إلى معايير EMV للتجارة الآمنة عن بعد، إلى مناطق جغرافية إضافية من بينها أستراليا، والبرازيل، وكندا، وهونغ كونغ، وأيرلندا، والكويت، وماليزيا، والمكسيك، ونيوزيلندا، والسعودية، وسنغافورة، والإمارات، والمملكة المتحدة، وستتبعها لاحقاً مناطق أخرى.

وتهدف خدمة "انقر وادفع - Click to Pay" إلى تبسيط معاملات الدفع عبر الإنترنت وجعلها أكثر أماناً للعملاء عبر مواقع الإنترنت والجوال وتطبيقات الهواتف المتحركة والأجهزة المتصلة، لتحلّ مكان معاملات الدفع بواسطة نافذة إدخال أرقام ومعلومات الحساب الشخصية التي يستغرق استكمالها وقتاً طويلاً.

ويعكس هذا الحل الرقمي المتطور تجربة دفع موحّدة وقابلة للتشغيل المتبادل في المتاجر الحقيقية باستخدام جهاز واحد لقبول جميع المدفوعات بالبطاقات. وتماشياً مع تحقيق قابلية التشغيل البيني، فإن الرؤية المستقبلية المرجوة من خدمة "انقر وادفع - Click to Pay" هي توفير تجربة مبسطة للعملاء في أي بيئة أو شبكة مدفوعات رقمية.

وقد أعلنت كل من «أمريكان إكسبريس» و«ديسكفر» و«ماستركارد» و«فيزا» عن حلول الدفع الرقمية العالمية هذه في الولايات المتحدة في أكتوبر 2019.

ومنذ ذلك الحين، أتاح أكثر من 10000 متجر لعملائه خيار "انقر وادفع -Click to Pay".

ومن أجل زيادة التوسع خارج حدود المتاجر الحالية، بدأت كل شبكة بالعمل مع شركائها من مقدمي خدمات المدفوعات، والبوابات، والمشغلين في النظام بأكمله، للتحضير والاستعداد لتبسيط إجراءات الدفع عبر الإنترنت وتوفيرها في جميع الشبكات المشاركة.