الخميس - 18 أغسطس 2022
الخميس - 18 أغسطس 2022

مجموعة المُكرَم تناشد المطورين العقاريين استخدام مواد بناء تقاوم الحرائق

مجموعة المُكرَم تناشد المطورين العقاريين استخدام مواد بناء تقاوم الحرائق

تنامت المناشدات الموجهة للمطورين العقاريين في منطقة الشرق الأوسط لتبني الابتكار واستخدام تقنيات جديدة للبناء، تلك التقنيات المصممة علمياً لزيادة سلامة المباني السكنية والتجارية.

وأدت حوادث الحريق المتعددة التي اجتاحت العديد من المباني الشاهقة في المنطقة إلى دفع المطورين العقاريين والمقاولين في بؤرة الضوء، في ظل تساؤلات أصحاب المصلحة والمستهلكين المتشككة في سلامة بعض المباني السكنية في المنطقة.

وفي ظل وقوع مثل تلك الحوادث عاماً تلو الآخر، ناشد الخبراء المطورين العقاريين والمقاولين لضرورة الاستخدام العاجل للمنتجات المتوفرة بالفعل التي يمكنها الحد من الدمار الناجم عن الحرائق.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة المكرّم، صفدار بادامي: «إن عدم وضع الموجة الأخيرة من الحرائق في المنطقة تحت السيطرة، من الممكن أن يؤدي لعكس اتجاه المكاسب التي تحققت في القطاع العقاري. ولذا، فهذا الأمر شديد الأهمية، بحيث يضطلع الفاعلون في القطاع العقاري والمقاولات بتبني التقنيات التي من شأنها حماية المباني من الحرائق».

وأنشئت مجموعة المكرّم عام 1999، ومن ضمن منتجاتها منتج «دولفين»؛ عازل السيليكون المضاد للحريق، وهو منتج رئيسي حاصل على موافقة من الدفاع المدني بإمارتي الشارقة وأبو ظبي.