الجمعة - 25 سبتمبر 2020
الجمعة - 25 سبتمبر 2020
مستودع «كووب فاكتوري». (الرؤية)
مستودع «كووب فاكتوري». (الرؤية)

«الاتحاد» تفتتح مستودعاً للسلع وتستثمر 2.5 مليار درهم خلال 5 سنوات

افتتحت تعاونية الاتحاد، اليوم، مستودع «كووب فاكتوري»، من أكبر مستودعات السلع في الشرق الأوسط، وفرعاً تابعاً للمستودع لبيع السلع الغذائية وغير الغذائية بالجملة بمفهوم مختلف، في منطقة الطي بدبي، وبكلفة إجمالية تصل إلى 75 مليون درهم، ويوفر منتجات بأسعار أقل تراوح بين 10 و15%.

وقال الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد، خالد الفلاسي، في تصريحات صحفية خلال فعالية الافتتاح، إن الجمعية تعتزم استثمار 2.5 مليار درهم على مدى الخمس سنوات القادمة، بهدف تطوير القطاع التجاري في دبي منها 150 مليون درهم خاص بقطاع التجارة الإلكترونية.

وأضاف الفلاسي أن التعاونية تعتزم افتتاح 5 مستودعات جديدة على مدار السنوات الخمس القادمة، فيما يعتبر المستودع الذي افتتح اليوم «كووب فاكتوري» الثالث للتعاونية في إمارة دبي.

وذكر الفلاسي أن الفرع التابع للمستودع والخاص ببيع السلع الغذائية وغير الغذائية بالجملة أرخص بنسب تراوح بين 10 إلى 15% مقارنة بالمنتجات في المراكز الأخرى على مستوى الدولة، كما يوفر الفرع إمكانية التفاوض على السعر للحصول على صفقة أفضل، ولكن بالمقابل يعتمد الفرع على سياسة الخدمة الذاتية من قبل الزبون أو تاجر الجملة، بهدف تقليل التكاليف إلى الحد الأدنى.

وفيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية، قال الفلاسي، إن الطلب زاد بمعدل 100% مقارنة بالطلب في بداية أزمة كورونا، كما أن التعاونية طورت خدماتها بحيث تتيح عملية التوصيل للعميل في اليوم الثاني مباشرة، لافتاً إلى أن التجارة الإلكترونية تستحوذ على 9% من مبيعات التعاونية.

وحث الفلاسي الجهات الرسمية المعنية، أن تقوم بتسريع عملية الموافقات والإجراءات الخاصة بافتتاح فروع ومراكز الجمعية، لتتناسب مع سرعة تنفيذ المشاريع التي تقوم بها التعاونية خدمة للمستهلك خصوصاً، والمجتمع عموماً، وناشد بتنفيذ الطرق والبنى التحتية المحيطة بالفروع والمراكز العائدة للتعاونية بأسرع وقت ممكن، تفادياً لتأخير وصول خدمات التعاونية لمختلف مناطق إمارة دبي.

وأوضح الفلاسي أن الفرع الجديد التابع للمستودع يضم نحو 10 آلاف منتج غذائي وغير غذائي، بطاقة استيعابية تبلغ أكثر من 200 متسوق، وبمساحة إجمالية 15 ألف متر مربع في منطقة استراتيجية بعيدة عن الازدحام، مضيفاً أن الفرع الجديد مصمم بمفهوم الخدمة الذاتية.

وأضاف الفلاسي أن التعاونية ومنذ بداية جائحة كورونا وفرت مخزوناً سلعياً استراتيجياً دون تحميل الدولة أو المساهمين أي مصاريف أو أعباء إضافية، وأسهمت في بناء منظومة الأمن الغذائي والمحافظة على استقرار الأسواق والأسعار في الدولة، كما سخرت كافة الإمكانيات لخدمة الوطن والمواطن بعيداً عن الأهداف المادية، مشيراً إلى أن الفرع الجديد يمثل نوعاً من أنواع الخدمة المجتمعية، لكون هامش الربح يغطي النفقات التشغيلية فقط، ما يضمن أفضل الأسعار مع المحافظة على الجودة العالية للمنتجات.

يذكر أن إجمالي مساحة مستودعات ومخازن فروع تعاونية الاتحاد يبلغ أكثر من 424,442 ألف قدم مربع، ومجهزة بأفضل التقنيات الحديثة، لتأمين مخزون سلعي مستدام يلبي الاحتياجات كافة وفي مختلف الظروف.

#بلا_حدود