الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
No Image Info

«فيفو» تطلق اليوم سلسلة X50 بتقنية تصوير جديدة

أطلقت فيفو اليوم بشكل رسمي هاتفي X50 وX50 Pro ضمن سلسلة هواتف X50 الجديدة كلياً. واحتوى الهاتفان على تقنيات احترافية للكاميرات من شأنها أن تُحدث ثورة في عالم التصوير بالهواتف المحمولة.

وقال رئيس العمليات في شركة فيفو لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، جيت زو: «تندرج سلسلة X50 ضمن الهواتف الذكية المخصصة للتصوير الاحترافي لمساعدة المستخدمين على تسجيل ومشاركة أهم لحظات حياتهم بسهولة ويسر. ونظراً إلى قدرات التصوير الثابت في الهاتف، والعدسات والمستشعرات الممتازة، ونظام الكاميرا المتقدم، يتيح جهاز X50 للمستخدمين تصوير كل ما يحبونه بجودة احترافية عالية. وتعد هذه أول سلسلة X يتم إطلاقها عالمياً، ونحن سعداء بمشاركة مفاهيمنا التكنولوجية والتصميمية المبتكرة مع العملاء».

وبفضل ميزة التثبيت المتطورة في الهاتف، ونمط التصوير الليلي (Night Mode)، ونمط البورتريه، تتيح سلسلة هواتف X50 لمستخدميها إمكانية التقاط صور وفيديوهات ثابتة وعالية الجودة ضمن سيناريوهات واسعة النطاق. وتستلهم سلسلة هواتف X50 تصميمها من العناصر الطبيعية والجمالية المحيطة التي تسهم في إكمال أنماط الحياة العصرية للمستهلكين. لذا فإن سلسلة الهواتف هذه من فيفو تندرج ضمن أفضل منتجات الهواتف الذكية المتوفرة نظراً إلى قدرات التصوير الاحترافية وتصميمها الفريد وأدائها السلس.

وتم تجهيز الكاميرا الرئيسية في هاتف X50Pro بنظام الكاميرا ذات المحورين (GimbalCameraSystem) لمساعدة المستخدمين على التقاط صور وفيديوهات واضحة أثناء التحرك، حتى أثناء الليل. تم تصميم هذا النظام وفقاً للجيمبال الاحترافي ذات الحجم الكامل، ويتحرك نظام الجيمبال الصغير والمدمج في هاتف X50Pro في الاتجاه المعاكس لحركة الاهتزاز، الأمر الذي يزيد ثبات الكاميرا الرئيسية.

ويعمل هذا النظام أيضاً على توسيع زاوية الدوران ومجال منع الاهتزاز مقارنة مع طرق التثبيت الشائعة حالياً، ما يوفر صوراً فائقة الوضوح. وتتيح ميزة GimbalRadar، التي تظهر على شكل كرة متحركة على شاشة الهاتف لتعكس حركة الجيمبال، للمستخدمين معرفة متى سيكون الإطار ثابتاً. كما أن خوارزمية فيفو لإزالة ضبابية الحركة (Motion-deblur)، والمستشعرات المخصصة، والتعقب المستمر للتركيز هي جميعها ميزات تعزز وضوح الصور والفيديوهات.

تحتوي سلسلة X50 على هواتف ذكية متطورة للتصوير الفوتوغرافي. فمثلاً، يضم هاتف X50 Pro مجموعة من الكاميرات المنوعة تشمل الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 32 ميغابكسل، و4 كاميرات خلفية (الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميغابكسل، والكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميغابكسل، وكاميرا البورتريه الاحترافية بدقة 13 ميغابكسل، وكاميرا التقريب 5 مرات بدقة 8 ميغابكسل). وتدعم كاميرا التقريب في هاتف X50 Pro ميزة التقريب الفائق (60 مرة) التي تساعد على إنتاج صور ذات تفاصيل مدهشة.

ويحتوي هاتفا X50 وX50 Pro على نمط التصوير الفائق في أجواء الليل (Super Night Mode) ونمط التصوير الفلكي (Astro Mode) اللذين يساعدان على التقاط صور رائعة في المشاهد الحضرية والريفية أثناء الليل، في حين تساعد زاوية التصوير فائقة الاتساع بمقدار 120 درجة (أو 108 درجات بعد تصحيح الانحراف) وميزة السوبر ماكرو (Super Macro) على التقاط صور بجودة احترافية ضمن سيناريوهات متعددة. ويسمح نمط البورتريه من فيفو، والذي يعمل وفقاً لخوارزمية مؤلفة من 4 طبقات، للمستخدمين بعزل الجسم المصور عن الخلفية وتطبيق تأثيرات مختلفة للاضطلاع بنتيجة أفضل.

وتوفر سلسلة X50 الاتصال بشبكات الجيل الخامس وفقاً لظروف السوق المحلية، ما يسمح للمستخدمين بالاستفادة من سرعات إنترنت عالية وانخفاض زمن الاستجابة.

#بلا_حدود