الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
No Image Info

«فوربس»: 10 سيدات أسسن علامات تجارية إلكترونية قوية في الشرق الأوسط

أعلنت مجلة فوربس الشرق الأوسط، قائمة تتضمن 10 سيدات أسسن علامات تجارية إلكترونية في الشرق الأوسط، وتمكنّ من الحفاظ عليها رغم تحديات فيروس كورونا العالمية.

كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمة «نساء صنعن علامات تجارية شرق أوسطية» للعام الثاني على التوالي.

وتشمل القائمة 40 سيدة من أكثر رائدات الأعمال نجاحاً في المنطقة اللاتي أسسن علامات تجارية شرق أوسطية وعملن على توسيع نطاقها.

كما أطلقت فوربس الشرق الأوسط أيضاً قائمةWomen Behind Middle East Tech Brands لأول مرة، وسلطت الضوء على 10 سيدات أسسن علامات تجارية ناجحة تعتمد على التكنولوجيا في الشرق الأوسط.

وقالت المجلة إن قائمة Top 10 Women Behind Middle Eastern Tech Brands 2020 تشمل السيدات اللاتي أسسن علامات تجارية تكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط، ونجحن في جمع تمويلات تتخطى ملايين الدولارات.

وأضافت أن بين القائمة، سيدات أعمال من أصول عربية، أو أسسن علامات تجارية في منطقة الشرق الأوسط، وأن التصنيف اعتمد على حجم التمويل الذي حصلت عليه الشركات التي أسستها رائدات الأعمال من المستثمرين.

وقد تصدرت العراقية الأمريكية هدى قطان، قائمة العام الحالي بعلامتها التجارية (Huda Beauty)، التي حظيت بدعم أكثر من 46 مليون متابع على منصة إنستغرام، كما قدرت فوربس ثروتها في العام الماضي بحوالي 610 ملايين دولار.

فيما يمثل قطاع الموضة والأزياء 42% من القائمة بواقع 17 سيدة أعمال، بقيادة مصممة الأزياء الأشهر في الشرق الأوسط، ريم عكرة، التي ارتدى مشاهير هوليوود تصاميمها، مثل بيونسيه وهالي بيري.

كذلك حل قطاع المجوهرات في المرتبة الثانية، بواقع 9 علامات تجارية تقودها سيدات من المنطقة بقيادة المصرية عزة فهمي، وابنتيها أمينة وفاطمة غالي، عبر تصميم مجوهرات لشخصيات شهيرة في موسم الجوائز مثل: جوليا روبرتس ونعومي واتس وكيري واشنطن، وفانيسا ويليامز وشايلين وودلي.

كما أطلقنا العام الحالي قائمة "Women Behind Middle Eastern Tech Brands 2020"، والتي تضم أبرز 10 سيدات أسسن علامات تجارية ناجحة تعتمد على التكنولوجيا في الشرق الأوسط ونجحن في جمع استثمارات وتمويل بملايين الدولارات من المستثمرين، وتصدرت منى عطايا وشريكتها لينا أبي خليل تلك القائمة في ظل نجاح شركتهما Mumzworld في جمع أكثر من 50 مليون دولار من المستثمرين.

لقد كان لرائدات الأعمال من الأصول اللبنانية النصيب الأكبر بين باقي الجنسيات في القائمتين بواقع 14 سيدة، تلتها السعوديات بواقع 10 سيدات، ثم مصر بواقع 10 سيدات، و5 رائدات أعمال من أصول أردنية.

كما حققت بعض رائدات الأعمال في القائمة، إنجازات مهمة خلال العام الماضي، مثل: تعاون أروى البنوي مع شركة بيبسي، وتعاون أمينة معادي مع ريهانا، لإطلاق خط الأحذية للعلامة التجارية الشهيرة (Fenty)، في حين أطلقت جيهان علامة خط جديد (J.Rock) وتمكنت العلامة التجارية (Mumzworld) من جمع تمويلات بقيمة 10 ملايين دولار، كذلك ارتدت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، تصاميم للأردنية جود بن حليم.

#بلا_حدود