السبت - 19 سبتمبر 2020
السبت - 19 سبتمبر 2020
أرشيفية
أرشيفية

مسرعة الأعمال بـ«نيويورك أبوظبي» تعلن الفائزين ببرنامج «ديب تيك 2020»

أعلنت منصة «ستارت إيه دي» مسرعة الأعمال في جامعة نيويورك أبوظبي والمدعومة من شركة «تمكين» عن فوز شركة «ترست تشيب» وشركة «بيفت» بمنحتي الابتكار بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي ضمن برنامج «ديب تيك 2020» التابع للمنصة.

ويساهم برنامج «ديب تيك» في دعم التقدم في الصناعات ذات الأولوية بالدولة من خلال إتاحة فرص لمشاريع ريادية مبنية على أبحاث جامعة نيويورك أبوظبي الرائدة وتمكين هذه الابتكارات التكنولوجية وتوفيرها في الأسواق.

وعمل برنامج «ديب تيك 2020» في نسخته الثانية هذا العام مع 8 مشاريع بحثية وعلى مدى 7 أسابيع قام خلالها بتدريب عدة فرق على مبادئ ريادة الأعمال التي تمكن الشركات الناشئة من النمو.

وقال نائب عميد جامعة نيويورك أبوظبي لشؤون ريادة الأعمال والابتكار ومساعد عميد قسم الهندسة والمدير العام لمنصة «ستارت إيه دي»، راميش جاجاناثان، إن أبوظبي تواصل سعيها لتصبح علامة عالمية رائدة في مجال الابتكار التكنولوجي ما ينسجم مع مساعي برنامج «ديب تيك» نحو تأسيس ودعم الشركات والعلامات التجارية في مجال التكنولوجيا العميقة.

وأكد أن البرنامج يوفر منصة مميزة للباحثين ورجال الأعمال من أجل تطوير حلول جديدة في مجال التكنولوجيا العميقة من خلال الاطلاع على الاكتشافات العلمية الحديثة وإخراجها من المختبرات لتصبح متاحة للاستخدام في المنازل والشركات في جميع أنحاء العالم.

من جانبه، قال مؤسس شركة «بيفت»، جيايون سن، إنه من خلال تواصلنا مع العملاء وتفاعلنا مع شركاء آخرين في برنامج «ديب تيك» تعلمنا كيفية توجيه حلولنا بطرق تعود بالفائدة وبشكل أفضل لمعالجة بعض الثغرات الحالية في هذا المجال وكان فوزنا بمنحة الابتكار أمراً مشجعاً للغاية.

من جهته، قال أحد مؤسسي شركة «ترست تشيب»، ماريوس سازوس، إن برنامج «ديب تيك» شكل فرصة مثالية لاكتساب المهارات وتعلم عقلية ريادة الأعمال وقد سعدنا بحصولنا على منحة الابتكار من «ستارت إيه دي» وسنتخذ خطوات واثقة في تسويق تقنياتنا وجعلها أكثر صلة باحتياجات السوق مستقبلاً.

يشار إلى أنه منذ تأسيس «ستارت إيه دي» عام 2016 عملت المنصة مع 20 شركة إماراتية رائدة ونجحت الشركات الناشئة التي أشرفت عليها بجمع تمويلات بقيمة 50 مليون دولار أمريكي والحصول على 50 مشروعاً تجريبياً مع شركات مختلفة فضلاً عن توفير 250 فرصة عمل حول العالم.

#بلا_حدود