الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

هيئة مطار الشارقة الدولي تُجدد شراكتها مع «ألفا للتموين»

هيئة مطار الشارقة الدولي تُجدد شراكتها مع «ألفا للتموين»

الرؤية.

جددت هيئة مطار الشارقة الدولي، اتفاقية الشراكة مع شركة «ألفا للتموين»، إحدى الشركات المتخصصة في تقديم خدمات الضيافة وتموين الطائرات لمدة 10 سنوات حتى 2030، والتي بموجبها تقوم الشركة بتقديم خدمات التموين لكافة الرحلات المنتظمة وغير المنتظمة المغادرة من مطار الشارقة، وذلك في إطار استعداد المطار لمرحلة جديدة من النمو والتوسع مع استقطاب المزيد من شركات الطيران والمسافرين.

ووقع الاتفاقية علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، ووروبن بادجيت، نائب رئيس أول «دناتا للتموين»، بحضور الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، والسيد مارك ويلان، مدير عام «ألفا للتموين».

وقال علي سالم المدفع: «يأتي تجديد الاتفاقية مع شركة (ألفا للتموين) في إطار حرص المطار على الاستمرار في تطوير خدماته وتقديم مستوى من الضيافة يرتقي إلى أعلى معايير الجودة العالمية، ويثري تجربة السفر عبر المطار من خلال تقديم أعلى مستويات الخدمة وفق مفهوم متكامل من القيم يتضمن الجودة والصحة والأمان في الإنتاج والتوزيع والتسليم في أسرع وقت ممكن».

وأضاف: «كما أن هذه الاتفاقية تعزز استراتيجية المطار التي تستهدف الدخول في شراكات مدروسة مع شركات رائدة ومرموقة كشركة (ألفا للتموين) إحدى الشركات المتخصصة في تموين الطائرات في العديد من المطارات حول العالم».

من جهته قال وروبن بادجيت: «نحن سعداء للغاية بعلاقتنا الوثيقة مع هيئة مطار الشارقة الدولي ونسعى لتعزيز هذه العلاقة خلال الفترة المقبلة، وبهذه المناسبة نتوجه بالشكر الجزيل للهيئة على الثقة التي أولتها لشركة (ألفا للتموين) ونخص بالشكر علي سالم المدفع، رئيس الهيئة، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير الهيئة على دعمهم المتواصل».

وأضاف: «كما أن هناك فرصاً كبيرة لمواصلة الاستثمار في مطار الشارقة، ولدينا مرافق عالية الكفاءة تسمح لنا بتحقيق هدفنا المشترك في تعزيز مكانة مطار الشارقة الريادية على الخريطة العالمية، في تقديم تجارب سفر متميزة، ونحن نتطلع إلى تقديم عدد من المشاريع المتميزة التي سنقوم بتنفيذها على مدى الـ12 شهراً القادمة».

وجاء تجديد الاتفاقية بين هيئة مطار الشارقة الدولي، وشركة «ألفا للتموين»، بعد مسيرة حافلة من التعاون المشترك بدأت منذ العام 2007، حيث أثبتت خلالها الشركة قدرة كبيرة على تقديم مستويات من الخدمة والضيافة تليق بمستوى مطار الشارقة الذي يحظى بسمعة محلية ودولية كبيرة على كافة الأصعدة.

وتصل الطاقه الإنتاجية لشركة ألفا للتموين إلى حوالي 25 ألف وجبة يومياً بما يعادل 9ملايين وجبة سنوياً تغطي احتياجات 60 ألف رحلة طيران، تنطلق من مطار الشارقة إلى مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى تلبية احتياجات الصالات في المطار وذلك في مواكبة لعمليات التطوير والتوسعة الشاملة التي ينفذها المطار في كافة المجالات.

وتعد شركة ألفا للتموين والتي تندرج تحت مظلة «دناتا»، من الشركات الرائدة في العالم، وتشمل خدماتها المناولة الأرضية والشحن الجوي والسفر والتموين، وتمارس أنشطتها في أكثر من 80 دولة، وهي معتمدة ومصدقة من قبل نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة (HACCP) وتتبع قوانينه بصرامة، فضلاً عن شراكتها مع المنظمة الدولية للخدمات الغذائية على الرحلات الجوية «IFSA»، وبرنامج سلامة الغذاء العالمي (WFSG)، كما تعمل على تطبيق معايير دناتا الدولية، وبلدية الشارقة وسلطات مراقبة الغذاء.. وتمارس الشركة أنشطتها بما يتوافق مع المبادئ التوجيهية لبرنامج سلامة الغذاء العالمي في قطاع الطيران.