الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«دبي لتنمية الصادرات» ضمن قائمة جوائز منظمات ترويج التجارة العالمية 2020

«دبي لتنمية الصادرات» ضمن قائمة جوائز منظمات ترويج التجارة العالمية 2020

اقتصادية دبي (أرشيفية)

أدرج مركز التجارة الدولية (ITC)، مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، في القائمة المختصرة المتأهلة لجوائز مؤسسات ترويج التجارة العالمية (WTPO 2020)، لتتنافس المؤسسة مع وكالات ترويج التجارة الخارجية من 5 دول أخرى، ضمن فئة «أفضل استخدام لتكنولوجيا المعلومات».

وسيتم الإعلان عن الجوائز في مؤتمر مؤسسات ترويج التجارة العالمية الـ13 المقرر عقده في أكرا، عاصمة جمهورية غانا، في 14 أكتوبر 2020، ومن المتوقع أن يجمع المؤتمر أكثر من 200 من ممثلي منظمات ترويج التجارة، وصانعي السياسات وقادة الأعمال من أكثر من 70 اقتصاداً.

وتجسد جوائز منظمات ترويج التجارة العالمية، دور المؤسسات في قطاع التجارة الخارجية بكل ما يختص بالتميز عبر العمليات والممارسات التي تتبناها مؤسسات ترويج التجارة في مبادرات تطوير الصادرات الخاصة بهم. وتبحث جوائز 2020 بشكل خاص في الممارسات التي ساهمت في تعزيز القدرة التنافسية للشركات المصدرة أو التي أحدثت تغييراً إيجابياً تجاه هذا الهدف.

وقال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: «يعتبر إدراج مؤسسة دبي لتنمية الصادرات في القائمة المتأهلة للجوائز، اعترافاً دولياً برؤية المدينة الذكية لدبي، والجهود المبذولة لتمكين الشركات الإماراتية من التنافس بنجاح في أسواق التصدير على مستوى العالم».

وأضاف: «إن التركيز المتزايد على الجاهزية الرقمية عبر الخدمات والعمليات في إمارة دبي، يعدّ أحد الأصول الاستراتيجية لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات في الترويج للإمارة كمركز عالمي للتصدير وسوق تنافسي للمنتجات المتنوعة».

وتلقت جوائز منظمات ترويج التجارة العالمية (WTPO 2020) 60 طلباً، وهو أعلى عدد منذ إطلاق الجوائز في عام 2004. وتعتبر المسابقة مفتوحة لجميع مؤسسات ترويج التجارة، التي تساعد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على أن تعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق الدولية.
وإلى جانب فئة «أفضل استخدام لتكنولوجيا المعلومات»، يتم منح الجوائز أيضاً لفئة «أفضل استخدام للشراكة» و«أفضل مبادرة للتجارة الشاملة والمستدامة». ويتم اختيار الفائز ضمن فئة «أفضل استخدام لتكنولوجيا المعلومات» بناءً على التحسينات الواضحة في الكفاءة من خلال تطبيق التقنيات الجديدة.

وأشار العوضي، إلى أن دبي لتنمية الصادرات، وضعت ضمن أولوياتها تمكين مجتمع المصدرين المحليين ودعم المشترين الدوليين، وذلك من خلال دمج الابتكارات التكنولوجية في خدماتنا، بما يتماشى مع التحول الرقمي الذي تشهده الإمارة.