الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ارتفاع صافي أرباح «وطنية» إلى 16.6 مليون درهم خلال النصف الأول

ارتفاع صافي أرباح «وطنية» إلى 16.6 مليون درهم خلال النصف الأول

علي الظاهري. (من المصدر)

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية للتكافل «وطنية»، الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، عن ارتفاع صافي أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 16.6 مليون درهم إماراتي مقابل 7 ملايين درهم في الفترة نفسها من العام الماضي، أي بمعدل نمو نسبته 136%.

وقد أدَّت الإجراءات المتخذة من قِبل الجهات الرسمية بسبب تفشي وباء كورونا المستجد إلى انخفاض كبير في حوادث السير والأمراض العامة، وأثَّر ذلك بشكل إيجابي في محفظة تأمين المركبات والتأمين الطبي في الشركة.

كما تراجعت نسبة الخسارة الإجمالية إلى 54% مقارنة بـ62% في الفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 271% من 3.4 مليون درهم إلى 12.6 مليون درهم. وأظهر دخل الاستثمار زيادة طفيفة بنسبة 8% إلى 3.9 مليون درهم إماراتي مقارنة بـ3.6 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2019.

وعلى الرغم من جائحة فيروس كورونا المستجد، فقد تمكَّنت شركة «وطنية» من تنفيذ خطتها الاستراتيجية، وقد أفضت تدابيرها إلى نمو الأعمال خلال فترة اقتصادية صعبة.

وأوضح الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، أن استراتيجية الشركة ترتكز على البيانات، فقد أدرجت الشركة حسماً خاصاً على أقساط تأمين السيارات والخدمات الطبية، وقد ساعد ذلك العديد من العملاء الذين واجهوا تحديات اقتصادية في الحفاظ على عقود تأمينهم.

وقال: كما جرى منح حسم 50% على بوليصة تأمين السيارات للعاملين في الخطوط الأمامية لمكافحة الوباء، اعترافاً من الشركة بدورهم ومساهمتهم الشجاعة خلال هذه الظروف الاستثنائية في الحفاظ على سلامتنا، وجرى أيضاً ضبط النفقات، من خلال ضمان مساهمة كل الإنفاق في الإيرادات المباشرة أو زيادة الإنتاجية.

وبالنسبة إلى الخطوات المتخذة لتخطي أي تأثيرات سلبية في الأعمال، قال الظاهري: «إن استراتيجية عمل شركة» وطنية «مبنية على 3 ركائز أساسية، هي الخبرة في الأعمال الطبية والسيارات لتقديم الحلول المناسبة بأسعار تنافسية لعملائها، وتقديم خدمة سريعة مع تسوية خالية من المشاكل، وفريق ملتزم ومتحمس لتعزيز المعارف والمهارات بهدف تقديم خدمة تفوق توقعات العملاء، لا شك في أن التأثير الناجم عن جائحة كورونا سيؤثر على النشاط الاقتصادي وقد يفضي إلى معدل نمو سلبي، لكن شركة وطنية ستعوض التراجع في الأعمال من خلال مبادرات من شأنها تقليل كُلفة التشغيل وتحسين خدماتها والحفاظ على هوامش ربحها.

وأكَّد الظاهري أنه يمكن لهيئة التأمين تنفيذ المقترحات التي قدَّمتها جمعية الإمارات للتأمين لتوفير الإغاثة لقطاع التأمين والحفاظ على جدواه المالية من أجل تجاوز آثار أزمة كورونا واستئناف أنشطتها بشكل أفضل، موضحاً أن من شأن الدعم المقدم من هيئة التأمين لمبادرات التوحيد (الاندماج والاستحواذ) أن يساعد على بناء قطاع تأمين قوي قادر على تحمل صدمة مثل هذه الأوبئة المستقبلية والمساهمة في الاستقرار المالي للاقتصاد.