الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
يُظهر نموذج عمل الدار عالي التنوع والاستدامة قدرة كبيرة على تحقيق الأرباح. (الرؤية)

يُظهر نموذج عمل الدار عالي التنوع والاستدامة قدرة كبيرة على تحقيق الأرباح. (الرؤية)

2 مليار درهم إيرادات «الدار العقارية» خلال الربع الثاني من 2020

ارتفعت إيرادات شركة الدار العقارية بنسبة 21% على أساس سنوي لتبلغ 2.01 مليار درهم خلال الربع الثاني من العام الجاري 2020 وذلك نظراً للأداء القوي لأعمال التطوير.. كما ارتفع صافي الأرباح في الربع الثاني بنسبة 2% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي ليبلغ 484 مليون درهم وذلك بحسب النتائج المالية الصادرة اليوم عن الشركة.

ويعزى ارتفاع الإيرادات إلى الطلب القوي على مشاريع الدار الرئيسية والأراضي المجهزة بالبنية التحتية.. كما واصلت الشركة تسجيل دخل ثابت من الرسوم من أعمال إدارة المشاريع التطويرية التابعة لأطراف خارجية.. وتحظى سوق أبوظبي العقارية بدعم من الحكومة على شكل حوافز لمشتري المنازل، واتخاذ إجراءات تحفيز مالية، وتقديم برامج لدعم نمو القطاع الخاص.

وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: «يُظهر نموذج عمل الدار عالي التنوع والاستدامة قدرة كبيرة على تحقيق الأرباح حتى وسط الظروف الصعبة التي يعيشها الاقتصاد الكلي عالمياً».

وأضاف أنه لا تزال الركائز العقارية تحظى بدعم كبير في أبوظبي، حيث تستفيد السوق من العرض المدار بشكل جيد مع قاعدة قوية من المستثمرين الذين يظهرون ثقة عالية ويدعمون الطلب على المشاريع عالية الجودة في مواقع رئيسية.

وذكر: «سجلت أعمال التطوير في شركة الدار العقارية ربعاً متميزاً، حيث استطاعت التكيف بسرعة مع الظروف وأطلقت حزم تمويل مبتكرة وحلولاً رقمية، مع ضمان تزويد العملاء بخدمات عالية الجودة وهو ما أثمر عن نمو في الإيرادات والأرباح وتوليد تدفقات نقدية قوية».

وأشار إلى أن محفظة الشركة من العقارات الاستثمارية الرئيسية حافظت على أدائها القوي حيث تواصل الدار العقارية اغتنام الفرص الجذابة لتوسيع محفظتها المتنوعة.

وسجلت إدارة المشاريع التطويرية في شركة الدار إيرادات بقيمة 1.27 مليار درهم في مشاريعها خلال الربع الثاني؛ ما يمثل زيادة بنسبة 83% على أساس سنوي.

ويعود الفضل في ذلك إلى التقدم الملموس في المشاريع قيد التطوير، ومبيعات المخزون القوية وأعمال الشركة القائمة على الرسوم، بما في ذلك العقود المبرمة مع حكومة أبوظبي بقيمة 5 مليارات درهم والتي تم الإعلان عنها خلال عام 2019.

كما بلغت مبيعات المشاريع التطويرية 505 ملايين درهم خلال الربع الثاني من عام 2020، مع احتساب مبيعات المخزون القوية في «جزيرة ناريل»، و«ياس ايكرز»، بالإضافة إلى بيع قطعة أرض على جزيرة السعديات.. كما أثمرت الاستثمارات في إطار استراتيجية التحول الرقمي عن منافع جمة تمثلت في السماح بإجراء المبيعات دون انقطاع، مع تمكين العملاء من استعراض المنتجات وإجراء عمليات التسليم افتراضياً.

وحافظت معدلات الإشغال عبر محفظة العقارات الاستثمارية، والتي تضم الأصول التجارية والسكنية ومتاجر البيع بالتجزئة، على أدائها القوي بنسبة 88%.

وحافظت الدار كذلك على موقعها المالي القوي مع تسجيلها تدفقاً نقدياً حراً وتسهيلات ائتمانية غير مسحوبة بقيمة 5.9 مليار درهم إماراتي كما في 30 يونيو 2020، عقب توزيع أرباح على المساهمين لعام 2019 بقيمة 1.14 مليار درهم في شهر أبريل عام 2020.

#بلا_حدود