الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«إم بي إف هيلث سكوير» تستثمر 218 مليون درهم بأول مشروع طبي في دبي منذ «الجائحة»

«إم بي إف هيلث سكوير» تستثمر 218 مليون درهم بأول مشروع طبي في دبي منذ «الجائحة»

مستشفى «إم بي إف» (الرؤية)

أعلنت مجموعة «إم بي إف هيلث سكوير»، عن افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى «جي بي آر» متعدد التخصصات، ليكون أول مرفق استثماري طبي يتم افتتاحه في دبي خلال جائحة كورونا، ما يدلل على متانة وقوة الاقتصاد وجاذبية الاستثمار بإمارة دبي.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة «إم بي إف»، الشيخ محمد فيصل القاسمي، في مقابلة مع «الرؤية»، على هامش مؤتمر صحفي، إن الكلفة الإجمالية للمستشفى تقدر بنحو 218 مليون درهم، وهو مستشفى متعدد التخصصات، بطاقة استيعابية تصل إلى 110 أسرّة، ويحتوي على 40 غرفة استشارية للمرضى الخارجيين، و60 طبيباً، و300 من الموظفين الطبيين المؤهلين تأهيلاً عالياً.

وأوضح القاسمي، خلال المؤتمر الصحفي، أن المرحلة الأولى من مستشفى «جي بي آر» تضم افتتاح مجموعة عيادات استشارية لتخصصات الطب العام، وطب الأسرة والأطفال، والأنف والأذن والحنجرة والعيون والطب الرياضي.

وأضاف أن المستشفى متعدد التخصصات، يتكون من طابق أرضي و13 طابقاً في منطقة جميرا بيتش ريزيدنس، بمساحة بناء إجمالية تبلغ 25000 متر مربع، إذ يركز المستشفى على جراحة العظام، وإعادة التأهيل، ورعاية الطفل، ومستحضرات التجميل والعافية، ومرض السكري، وإدارة أمراض نمط الحياة. وذكر أن إجمالي مساحة المرحلة الأولى تبلغ أكثر من 500 متر مربع.

وكشفت المجموعة في بيان، أن مستشفى «جي بي آر» سيكون باكورة سلسلة مرافقها الطبية، التي تضم مستشفيين آخرين، أحدهما تخصصي لعلاج السرطان والآخر عام بإمارة دبي.

وأكدت أن المستشفيات الثلاثة جاءت لتلبية الطلب المتنامي على الخدمات الصحية بدبي، والعمل على توفير التخصصات النادرة والدقيقة التي يحتاج إليها القطاع الصحي بالدولة، ولا تزال فيها ندرة حتى الآن.

وأفادت المجموعة، بأن المرحلة الثانية من المشروع عبارة عن مركز جراحة اليوم الواحد على عدة طوابق (من الطابق الأول إلى الثالث)، بمساحة 5500 متر مربع، ويضم قسم طوارئ كاملاً، وجناحاً جراحياً، وأشعة ومختبراً، بالإضافة إلى تخصصات خارجية مثل الغدد الصماء، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض الأعصاب، وأمراض القلب، وأمراض الرئة، والجراحة العامة، وأمراض النساء والتوليد، وجراحة العظام، والروماتيزم، والأمراض الجلدية، وطب الأسنان، وجراحة التجميل.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع، فتتعلق بقسم المرضى الداخليين إلى جانب مركز خدمات إعادة التأهيل في مساحة إضافية تبلغ 17000 متر مربع، لتضيف أكثر من 110 أسرّة.