الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
جاسم صديقي. (الرؤية)

جاسم صديقي. (الرؤية)

«إشراق للاستثمار» تسجل 20.45 مليون درهم صافي أرباح للربع الثاني

أعلنت «إشراق للاستثمار ش.م.ع.»، الشركة الاستثمارية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، عن نتائجها المالية الأولية للأشهر الستة الأولى من عام 2020.

وبلغت الأرباح الصافية للشركة للربع الثاني من عام 2020 ما مجموعه 20.45 مليون درهم إماراتي، فيما أظهرت نتائج النصف الأول 2020 تسجيل الشركة لخسائر صافية بقيمة 26.7 مليون درهم إماراتي للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020.

وتطبيقاً لنهجها الواضح في ضبط وتقليص النفقات، نجحت إشراق في تخفيض النفقات الإدارية والعامة بنسبة 16.3% خلال الفترة المذكورة المنتهية في 30 يونيو 2020.

استراتيجية استثمارية متكاملة، إعادة شراء الأسهم والتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية

كذلك أعلنت إشراق عن تطبيق استراتيجية استثمارية متكاملة تستهدف خلق التوازن في محفظتها الاستثمارية فيما بين مجموعة متنوعة من القطاعات تشمل العقارات وأدوات الدخل الثابت والأسهم والتكنولوجيا.

كذلك ستنفذ الشركة برنامجاً واسعاً لإعادة شراء الأسهم.

من ناحية أخرى، تتعاون الشركة مع الهيئات الشرعية لعدد من كبرى المصارف لاستعادة التصنيف السابق لأسهمها المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، كأسهم متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

إضاءات على نتائج النصف الأول 2020

بفضل استراتيجية التنويع التي وضعها مجلس إدارة إشراق للاستثمار العام الماضي، سجلت محفظة الشركة للموجودات العقارية و التمويلية دخل تشغيلي إيجابي خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي. وقد حققت المحفظة الاستثمارية للشركة دخلاً قوياً من الاستثمارات والودائع، ما أدى إلى تسجيلها نمو في إيرادات التمويل وإيرادات الأرباح بنسبة 13.1% و59.2% على التوالي، على أساس سنوي. وعانت محفظة الشركة للاستثمار في الأسهم من خسائر غير نقدية نتيجة تداعيات «كوفيد-19» على أداء الأسواق المالية.

في حين أن سوق الإيجار والضيافة كان من بين الأكثر تضرراً من جائحة «كوفيد-19»، فإن أعمال التأجير والضيافة في إشراق، بما في ذلك الشقق السكنية في مركز دبي المالي العالمي وشقق نوران مارينا الفندقية، تواصل تسجيل أداء يفوق معدلات السوق من خلال عروضها المتميزة وجودتها. وحقق هذان القطاعان معدلات إشغال بلغت 97 و70% على التوالي بفضل استراتيجية التأجير الاستباقية والمرنة التي تنتهجها الشركة.

على صعيد مشاريع التطوير العقاري، حصلت إشراق على موافقة مشروطة من دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي على المخطط الرئيسي لمشروع «ذي غايت واي»، وهو مشروع تطوير مجتمعي متعدد الاستخدامات يقع بين جسر المقطع وجسر الشيخ زايد.

من المقرر الانتهاء من مشروع «مارينا رايز» متعدد الاستخدامات التابع للشركة في جزيرة الريم بحلول الربع الرابع من عام 2020. وبمجرد اكتماله، سيكون مشروع «مارينا رايز» أول مشروع عقاري يساهم في تسجيل إشراق لأرباح إضافية.

ويقول جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة «إشراق للاستثمار»: «لقد أثبتت استراتيجية التنوع التي بدأنا بتنفيذها منذ العام الماضي صلابة إشراق، حيث نجحنا في تسجيل دخل تشغيلي على الرغم من التأثير السلبي لـ«كوفيد-19» الذي أدى إلى توقف القطاعات الحيوية في النشاط الاقتصادي العقاري والسياحي. وسنعمل على الاستفادة من انخفاض سعر سهم إشراق للمباشرة فوراً في تطبيق برنامج واسع لإعادة شراء الأسهم كذلك نتطلع إلى استعادة التصنيف السابق لأسهم الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، كأسهم متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية».

#بلا_حدود