الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022
No Image Info

«القابضة» تطلق «رافد» لتعزيز القوة الشرائية بمجال الرعاية الصحية في الإمارات

أعلنت «القابضة» (ADQ)، عن إطلاق «رافد»، كمؤسسة جديدة لمشتريات المجموعة، تهدف إلى إدارة وتطوير شراء المنتجات والخدمات ذات الصلة بالرعاية الصحية.

وسوف تتولى «رافد» بشكل مبدئي مهمة توفير احتياجات شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» من المشتريات الأساسية، والتي تشمل التعاقد مع الموردين وإدارة العقود وخدمات طلب الشراء والتخزين والتوزيع، على أن تقوم مستقبلاً بدمج مقدمي الرعاية الصحية المحليين والإقليميين الآخرين ضمن برنامج المشتريات الخاص بها.

ويتمثل الهدف طويل الأمد لـ«رافد» في ضمان توافر وجودة السلع والخدمات الأساسية لقطاع الرعاية الصحية، مثل الأدوية والمعدات والمواد الاستهلاكية. وفي هذا الإطار، تستهدف المؤسسة الجديدة تقليص تكاليف التشغيل لمقدمي الرعاية الصحية، وتطبيق آليات شراء وتسليم فعّالة، من خلال إبرام عقود تنافسية مع كبار الموردين. كما ستعمل بالتنسيق مع منظمي الرعاية الصحية من أجل تنفيذ مبادرات التحسين.

وقال ياب كالكمان رئيس محافظ استثمارية في «القابضة» (ADQ): "تضطلع القابضة (ADQ) بزمام المبادرة في إيجاد حل يلبي الاحتياجات لقطاع الرعاية الصحية بإمارة أبوظبي. ويستهدف إطلاق «رافد» تقديم شركة مختصة بشكل مركزي لتوريدات الرعاية الصحية بما يضمن لها التركيز على تحقيق القيمة، حيث ستجمع بين مهام المشتريات والتخزين والتوزيع لمنتجات وتوفير مستلزمات الرعاية الصحية ضمن كيان واحد، ما سيمكّننا من تحسين جودة وكلفة الشراء، وضمان التوافر المستمر للاحتياجات الأساسية لهذا القطاع وفق معايير موحدة".

من جانبه، قال الدكتور جاريث جوديير، الرئيس التنفيذي لشركة «صحة»: «سوف يتيح تدشين شركة «رافد» مجموعة واسعة من الخدمات الاستراتيجية لدعم قطاع الرعاية الصحية بشكل كبير. والأمر لا يتعلق بالكلفة والجودة فحسب، حيث إننا إذا تمكنا من ضمان توفير توريدات للمنتجات والعناصر التي نحتاجها من خلال طرف ثالث مستقل، فإن ذلك يساعدنا في الحفاظ على تركيز أكبر على توفير أعلى مستويات الجودة لخدمات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي. كما أن هذا النهج المختص من شأنه أن يساعدنا في تحديد الموردين الأصليين، وفق القدرات التقنية المثبتة.

ومن خلال نموذج مؤسسة مشتريات المجموعة، سوف يتمكّن أعضاء «رافد» من الوصول إلى مستوى وفورات أعلى، وتحقيق المزيد من الكفاءة في شراء منتجات وتجهيزات الرعاية الصحية بشكل عام. وستعمل «رافد» أيضاً على تعزيز سلسلة التوريد للشركات الأعضاء بها، عن طريق التأكد من توافر المنتجات وتسليمها، فضلاً عن ضمان مصادر التوريد. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تساهم الشركة الجديدة في تحويل العقود الفردية التي تتم إدارتها حالياً على أساس كل منشأة على حدة، لتصبح جزءاً من نهج أكبر وأكثر تنسيقاً، تحقق من خلاله وفورات الحجم تقليصاً للكلفة وتأمين مصادر التوريد.