الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

بنك أبوظبي التجاري وفيزا يطلقان أول جهاز دفع افتراضي خاص بنقاط البيع

أعلن بنك أبوظبي التجاري عن طرحه أول جهاز دفع افتراضي خاص بنقاط البيع بالشراكة مع شركة فيـزا العالميـة الرائدة في مجال تقنية المدفوعـات الرقمية، وذلك من خلال خدمة «بيس باي» الجديدة التي تعمل على استبدال أجهزة نقاط البيع المعتادة بالهاتف الذكي للتاجر.

وتهدف هذه الخدمة الجديدة إلى تسهيل عمليات الدفع بالبطاقات وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي لطالما اعتمدت أساليب الدفع النقدي، على مواصلة مزاولة أنشطتها التجارية في ظل القيود التي فرضتها تدابير التباعد الاجتماعي.

وتُعتبر خدمة «بيس باي»، نقطة البيع الوحيدة التي تتوفر على نظامي التشغيل «أندرويد» و«آي أو إس» على حد سواء، وهو ما يجعلها ملائمة لكافة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بحيث تُغني الشركات عن الاستثمار في الأجهزة الفعلية.

بالإضافة إلى إتاحتها لإمكانية قراءة بطاقات الخصم أو بطاقات الائتمان داخل المتاجر بشكل فوري، تسمح خدمة «بيس باي» كذلك بإجراء عمليات الدفع عن بُعد أثناء الاستفادة من خدمات التوصيل المنزلي، وذلك من خلال توليد روابط دفع لكل معاملة يُمكن مشاركتها عن طريق تطبيقات التواصل الاجتماعي، مثل واتس آب وفيسبوك ماسنجر وغيرها، والرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني. وقد تم تطوير هذه الخدمة من قبل شركة «باي سكاي»، المزود الرائد لخدمات الدفع الإلكتروني.

وتعتمد الخدمة الجديدة على الدمج المُسبق مع البوابة المخصصة لعمليات الدفع، والتي من شأنها تسهيل انتقال الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الاعتماد على حلول التجارة الإلكترونية. ويتعيّن على أصحاب المشاريع الصغيرة بكل بساطة تسجيل الدخول إلى حسابهم ليبدؤوا باستخدام خدمات «بيس باي» من بنك أبوظبي التجاري. كما يمكنهم تسجيل الدخول لأكثر من مستخدم إلى الحساب الواحد، وهو ما يسهل تنفيذ عمليات الدفع أثناء خدمة التوصيل إلى المنازل. ويتمتع البرنامج بلوحة تحكم تفاعلية تضم كافة التعاملات، وهو ما يتيح لأصحاب الشركات الاستفادة من قائمة البيانات للارتقاء بمستوى خدماتهم.

#بلا_حدود