السبت - 25 مايو 2024
السبت - 25 مايو 2024

رئيس مجموعة دبي للذهب: 20% نمو متوقع لمبيعات الذهب خلال «ديوالي» و«مهرجان التسوق»

توقع توحيد عبدالله، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، أن تشهد مبيعات الذهب بالأسواق المحلية ارتفاعاً بأكثر من 20% خلال الربع الرابع مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضي في ظل تغير سلوك الجمهور من السياح والمقيمين وإقبال أعداد كبيرة على اقتناص المعدن الأصفر وشراء السبائك والعملات الذهبية تحديداً بسبب تداعيات جائحة كورونا، إضافة إلى سعي الكثير من التجار تقديم خصومات تتجاوز 50% على المجوهرات الماسية تزامناً مع استعداد الجنسيات الآسيوية للاحتفال بمهرجان الأضواء المعروف بـ«يوم ديوالي».

وستبدأ بداية من الشهر المقبل فعاليات رسمية للاحتفال بمهرجانات «ديوالي» أو «الأضواء» الخاصة بالجالية الهندية والتي تمثل نحو 30% تقريباً من عدد السكان في الدولة، إلى أن تنعقد مناسبة العيد الهندي في منتصف نوفمبر المقبل.

وتوقع في تصريحات خاصة لـ«الرؤية» أن ترتفع مبيعات المشغولات الذهبية عن النسب المحققة خلال موسم مفاجآت صيف دبي الذي انطلق بداية من الأسبوع الثاني من يوليو وحتى نهاية أغسطس 2020 في ظل سعي الكثير من التجار لطرح عروض مخفضة وحملات ترويجية لإعادة النشاط لسوق الذهب بشكل كامل والتي تأثرت بفترة الإغلاق بسبب الجائحة.

وأكد أن شهر أكتوبر المقبل سيشهد المزيد من التحسن أيضاً بسبب الزيادة المتوقعة في زيادة الأفواج السياحية خلال فترة الشتاء والتي تتميز فيها دبي بالطقس المعتدل ودرجات الحرارة المناسبة، وذلك بالمقارنة مع ما توفره مدن العالم الأكثر جذباً للسياح. مشيداً بإجراءات الدولة في عودة استقبال الزوار الدوليين في مطلع يوليو الماضي، وهو الأمر الذي من المرجح أن يكون له أثر أكثر إيجابية في الزيادة المتوقعة لمبيعات سوق الذهب المحلي. متوقعا أن يرتفع تحسن المبيعات خلال الربع الرابع، ولا سيما في شهر ديسمبر الذي سيشهد انطلاق فعاليات مهرجات دبي للتسوق والاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية، وهي الفترة المشهورة بالإقبال على شراء المعدن الأصفر.

وأشار إلى أن أغلب مبيعات السوق المحلي كانت نشطة بسبب تفضيل الكثير من المقيمين عدم السفر خلال فترة الصيف، إضافة إلى العروض الكبرى التي شهدتها الأسواق والتي استطاعت أن تجذب أنظار الكثير الذين باتوا يتابعون أسعار الذهب بشكل يومي بسبب الاهتمام العالمي والتقلبات بالأسواق الدولية بسبب الجائحة.

وقال إن ضمن الخصومات هذا العام ومما ميز موسم صيف دبي الخصم على رسوم «المصنعية» الخاص ببعض أنواع الذهب والمجوهرات، إضافة إلى إطلاق حملة عدم وجود رسوم «مصنعية» على المجوهرات من أعيرة تبدأ من 18 قيراطاً وتمتد إلى عيار 22 قيراطاً.

موضحاً أن المجموعة طرحت عروضاً خلال تلك الفترة شملت فرصة الحصول على مجوهرات ثمينة، كهدايا، عند شراء ألماس ومجوهرات ثمينة بقيمة 1000 درهم، وخصومات تصل إلى 75% على المجوهرات المرصّعة بالماس واللؤلؤ، فيما تضمنت حملات أخرى، الحصول على قطعة مجاناً عند شراء واحدة، وذلك على مجموعة مختارة من اللؤلؤ والألماس.