الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
أرشيفية.

أرشيفية.

3 شركات إماراتية ترتفع 50% في 5 جلسات

تمكنت 3 أسهم مدرجة في سوقي دبي المالي وأبوظبي للأوراق المالية بقطاع التأمين من تحقيق ارتفاعات قياسية خلال جلسات الأسبوع الماضي، وسط عمليات جني أرباح للسوقين خلال الأسبوع الماضي بعد سلسلة الارتفاعات التي شهدتها الأسواق في الفترة الماضية.

وبحسب رصد أجرته «الرؤية» على أداء أسواق الأسهم المحلية خلال الأسبوع الماضي، ارتفعت الأسهم الثلاثة بما يقرب من 50%، منها ما تجاوز تلك النسبة، وذلك رغم عدم وجود أحداث جوهرية على الأسهم.

شركة أمان

شهد سهم دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين (أمان) ارتفاعاً ملحوظاً خلال الخمس جلسات الماضية بنحو 46.72% عند سعر 0.89 درهم للسهم، مستقطباً نحو 68.03 مليون درهم.

وفي بيان صادر عن الشركة لسوق دبي المالي اليوم، أكدت الشركة على عدم وجود أي معلومات جوهرية أو أخبار جديدة سواء على المستوى التشغيل أو الفني المتعلقة بعمليات الشركة سوى الأمور الاعتيادية، لافتة إلى أنه لا يوجد لديها أي معلومات من شأنها أن تؤثر على ارتفاع أسهم الشركة.

وارتفعت أرباح أمان خلال النصف الأول من 2020 إلى 8.16 مليون درهم مقابل أرباح قدرها 7.49 مليون درهم في الفترة المقارنة من 2019.

شركة دار التكافل

يعتبر سهم دار التكافل السهم الثاني في سوق دبي المالي الذي حقق ارتفاعاً كبيراً خلال جلسات الأسبوع الماضي ليرتفع بنحو 49% رابحاً 0.36 درهم للسهم مقتنصاً نحو 20.92 مليون درهم من خلال 21.89 مليون سهم.

ورداً على الارتفاع الملحوظ لسعر السهم، أكدت دار التكافل على حرصها التام على التقيد بكافة القواعد المرعية فيما يخص الإفصاح والشفافية والتزامها بإحاطة سوق دبي المالي والجهات المسؤولة بأي تطورات جوهرية أولاً بأول عملاً بمبداً العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع المستثمرين.

وأكدت الشركة على عدم وجود أي معلومات جوهرية لم يتم الإفصاح عنها سواء كانت أخباراً تشغيلية أو فنية غير ما أعلن عنه بوقت سابق حول توزيع الأرباح وما جاء بإعلان نتائج الجمعية العمومية.

وفي نهاية أغسطس الماضي أقرت الجمعية العمومية لشركة دار التكافل توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 3.27% من رأس المال عن عام 2019.

وفي يوليو الماضي أعلنت دار التكافل انتهاءها من عملية الاستحواذ على شركة نور للتكافل العام ونور للتكافل العائلي حيث تم تحويل أسهم الشركتين لصالحها.

شركة أبوظبي الوطنية للتكافل

وتعتبر أبوظبي الوطنية للتكافل شركة التأمين الثالثة التي حقق سهمها أداء متفوقاً خلال الأسبوع الماضي بارتفاع قدره 68.6% ليرتفع سهم الشركة بنحو 2.32 درهم للسهم الواحد خلال الفترة، واقتنص سهم أبوظبي الوطنية خلال الأسبوع الماضي نحو 2.65 ألف درهم من خلال 617 سهماً.

مؤشر التأمين

ارتفع مؤشر التأمين في سوق دبي خلال الأسبوع الماضي بنسبة 6.49% رابحاً 121.5 نقطة عند مستوى 1994 نقطة، محققاً بذلك أعلى وتيرة ارتفاع بين مؤشرات السوق خلال الأسبوع الماضي وسط عمليات جني الأرباح التي مر بها السوق.