الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

(شروق) تسلم عدداً من مشاريعها العقارية والسياحية في 2020

تمضي هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) قدماً في استكمال سلسلة مشاريعها العقارية والسياحية والتجارية والخدمية التي أطلقتها مؤخراً، وتندرج ضمن محفظتها الاستثمارية، وذلك في إطار عودة الأعمال التي تشهدها الدولة بشكل تدريجي، نتيجة التطورات المرتبطة بجائحة «كورونا» واتخاذ الإجراءات اللازمة بما يضمن سلامة كوادر الهيئة والعاملين في المشاريع، وكذلك استمرارية الأعمال والمحافظة على متانة اقتصاد الإمارة.

وتشمل قائمة المشاريع، التي قطعت فيها الهيئة أشواطاً كبيرة ليرى بعضها النور خلال العام الجاري، وبعضها الآخر في العامين المقبلين: بيت الحكمة وواجهة كلباء، ومدينة الشارقة المستدامة، وأفنيوز مول الشارقة.

وقال مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق): مع عودة دورة الحياة والأعمال إلى طبيعتها تدريجياً، تواصل الهيئة مسيرة الإنجاز ضمن بيئة عمل احترافية للمحافظة على متانة اقتصاد الإمارة واستقراره وتوازن النمو في مختلف قطاعاته.

وأوضح أن السياسات التحفيزية التي اعتمدتها الدولة منذ بدايات «أزمة كورونا» حافظت على النشاط الاقتصادي ضمن معدلات تنافسية تجسدت في استكمال المشاريع والأعمال وتسيير مصالح المستثمرين والعملاء على حد سواء.

جاء مشروع «بيت الحكمة» احتفاءً بلقب الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019، حيث تم إطلاقه في 23 أبريل 2019، يوم تتويج الشارقة باللقب الثقافي الأرفع عالمياً، ليجسّد مكانة الكتاب والمعرفة في الإمارة ويحفظ قيمة ومعاني اللقب وينقلها للأجيال القادمة، وليقدم مفهوماً جديداً لمكتبة المستقبل يدمج بين القراءة والتفاعل الاجتماعي.

وتحقيقاً لسعيها الحثيث لتلبية أعلى معايير الاقتصاد الأخضر والاستدامة البيئية في الإمارة، تعمل (شروق) على تطوير مشروع مدينة الشارقة المستدامة، وتوفر المدينة -التي تبلغ كلفة إنجازها 2 مليار درهم على مساحة 7.2 مليون قدم مربع- وحدات سكنية صديقة للبيئة عالية الكفاءة، وبيوتاً زراعية بتقنيات حديثة لإنتاج المحاصيل الزراعية المتنوعة، وسيارات ذاتية القيادة، ومركزاً تجارياً متنوع الخدمات، بالإضافة إلى المدرسة. هذا التنوع الفريد في مجتمع سكني يشكل قفزة نوعية في شكل ووظيفة القطاع العقاري في الإمارة.

وأشارت الهيئة إلى أن المرحلة الأولى من المشروع سيتم تسليمها بالكامل في شهر سبتمبر 2021.

ومن المشاريع التي يتم العمل عليها «جزيرة مريم»، أحد أكبر المشاريع العقارية التجارية في الشارقة.

وتحتضن الجزيرة مجموعة من المشاريع السكنية الفاخرة، بالإضافة إلى مجمعات تجارية ووحدات فندقية ومجموعة من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية والمرافق الترفيهية ومرسى للسفن ومنتزهات خضراء، وقطعة أرض مخصصة للمدارس.

وأوضحت (شروق) أن شهر ديسمبر المقبل سيشهد اكتمال المرحلة الأولى من مشروع جزيرة مريم، بحيث يتم تسليم 688 وحدة سكنية، في حين سيتم تسليم المرحلة الثانية للمشروع خلال عام 2022.

وهناك مشروع واجهة كلباء، أكبر مشروع تجزئة وأول واجهة مائية متكاملة الخدمات في مدينة كلباء، ويقع المشروع ضمن «مشروع كلباء للسياحة البيئية» بمحاذاة بحيرة محاطة بأشجار القرم.

وتصل كلفة المشروع إلى 160 مليون درهم على مساحة تبلغ 17 ألف متر مربع.

والمشروع الثالث قصر الخان، أحد أفخم وجهات الضيافة التراثية في دولة الإمارات، حيث يعد المشروع أول منتجع من فئة الخمس نجوم مع واجهة مائية وسط مدينة الشارقة، ويمتد على طول ساحل المدينة في منطقة الخان المطل على الخليج العربي بمساحة تقدر بنحو 66 ألف مربع، وبكلفة تصل إلى 120 مليون درهم، على أن يضم 88 وحدة فندقية متنوعة.

وتعمل (شروق) على تعزيز تجارة التجزئة في الإمارة من خلال مشروع «الأفنيوز- الشارقة» في منطقة حيوية مطلة على ضاحية مغيدر بالشارقة، في الجزء الواقع على شارع الشيخ محمد بن زايد، حيث يمتد المشروع على مساحة تزيد على 65 ألف متر مربع.

وبحسب هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، فإن موعد تسليم المشروع بالكامل سيكون في الربع الأول من عام 2023.

#بلا_حدود