الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مركز دبي التجاري العالمي يحصل على اعتماد Safeguard Label

مركز دبي التجاري العالمي يحصل على اعتماد Safeguard Label

(الصورة من المصدر).

نال مركز دبي التجاري العالمي اعتماد SafeGuard Label، من شركة Bureau Veritas، لخدمات الاختبار والتفتيش وإصدار الشهادات، ليصبح بذلك أول مركز للمؤتمرات والمعارض في منطقة الشرق الأوسط يحصل على هذه الشهادة. ويشير هذا الاعتماد إلى التزام مركز دبي التجاري العالمي بتطبيق أعلى المعايير العالمية الممكنة لضمان سلامة وصحة الزائرين.

ويوفّر اعتماد SafeGuard Label من Bureau Veritas تقييماً مستقلاً للإجراءات الوقائية المرتبطة بالعمليات والأنظمة والضوابط التي تم تنفيذها في مجال الصحة والسلامة والنظافة قبل إعادة افتتاح المباني والمرافق التجارية.

ويتّبع مركز دبي التجاري العالمي القواعد الإرشادية الصادرة عن حكومة دبي لاستئناف إقامة الفعاليات بأمان، ويشمل ذلك تطبيق مجموعة من القيود المتعلّقة بسعة المركز والتباعد الاجتماعي والتعقيم الدوري للمركز.

ويواصل مركز دبي التجاري العالمي اتّباع التحديثات التي تصدرها السلطات والهيئات الحكومية والصحية ذات الصلة لضمان صحة وسلامة الزوّار، بينما يعزّز اعتماد SafeGuard Label من Bureau Veritas التزامه باستضافة المؤتمرات والمعارض والفعاليات بشكل مسؤول.

وقد تم إعداد القوائم المستخدمة في تقييمات SafeGuard Label من قبل خبراء في الصحة والسلامة والنظافة بناء على أفضل الممارسات والتوصيات العالمية للتحكّم في التواصل بين الزوّار، والالتزام بالتنظيف والتعقيم بصورة دورية، وضمان الالتزام باللوائح المُتبعة. ويضمن هذا الاعتماد وضع الإجراءات التي تضمن الاستئناف الآمن للأعمال، بما يتوافق مع القواعد الإرشادية المحلية والدولية، وإجراء عمليات تدقيق مفصلة لضمان تنفيذ كافة إجراءات السلامة في جميع أنحاء المركز بكفاءة. ويتم منح اعتماد SafeGuard Label عند استيفاء كافة المتطلبات.

ويعد اعتماد SafeGuard Label من Bureau Veritas جزءاً من مجموعة حلول (إعادة استئناف أعمالك)، وهي مجموعة من الحلول التي تلبّي احتياجات كافة القطاعات الاقتصادية التي تعيد استئناف أعمالها. ويخاطب البرنامج المخاطر الخاصة بكل الأماكن التي يعيش ويعمل بها الأفراد، وذلك من خلال تدريب الفرق بكفاءة عالية على ممارسات النظافة الجيدة، والتأكّد من وضع الإجراءات الوقائية بشكل صحيح وتنفيذها بشفافية.

ويشير حصول مركز دبي التجاري العالمي على اعتماد SafeGuard Label، إلى قيامه بتنفيذ أعلى معايير السلامة الدولية، وتسريع الزخم الذي تدفع به دبي لإعادة فتح العديد من القطاعات الاقتصادية، واستقبال المسافرين الدوليين من قطاع الأعمال.

وعن ذلك قال ماهر جلفار، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة قاعات المعارض والمؤتمرات، في مركز دبي التجاري العالمي: «إنّ اعتماد SafeGuard Label من Bureau Veritas يعكس التزام مركز دبي التجاري العالمي بأعلى معايير النظافة العالمية، إذ يقوم مركز دبي التجاري العالمي بتطبيق أفضل معايير الصحة والسلامة لجميع العاملين والمقيمين والزوّار، وقد بدأ المركز باستقبال الزوّار بنجاح في الفعاليات والمؤتمرات التي قام باستضافتها»، وأضاف: «يلتزم مركز دبي التجاري العالمي بتقديم أفضل معايير الصحة والسلامة الدولية للفعاليات التي يستضيفها على أرض مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بالإضافة إلى تطبيق معايير السلامة الخاصة بالمركز نفسه. ويضمن هذا الاعتماد الالتزام الصارم بجميع إجراءات السلامة والنظافة لاستكمال عودة الفعاليات».

وفي هذا الصدد قال مارسيل هوشار، نائب أول رئيس منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، في Bureau Veritas: «لقد تمثّلت مهمة مكتبنا منذ عام 1828 في تشكيل عالم من الثقة. ويوضّح تطويرنا لاعتماد SafeGuard Label قدرتنا على مخاطبة التوقّعات الجديدة في مجال الصحة والسلامة، والتكيّف مع التحدّيات المتعلّقة بجائحة فيروس كوفيد-19. ونحن نفخر بدعم جهود مركز دبي التجاري العالمي، لاستقبال ضيوفه في بيئة آمنة خاضعة للرقابة، باعتباره أول مركز للمؤتمرات والمعارض يحصل على اعتماد SafeGuard Label في منطقة الشرق الأوسط».