الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أدنوك توقع اتفاقيتين مع «مبادلة» و«الإمارات للطاقة النووية» لتعزيز القيمة المحلية المضافة

أدنوك توقع اتفاقيتين مع «مبادلة» و«الإمارات للطاقة النووية» لتعزيز القيمة المحلية المضافة

خلال توقيع الاتفاقية. (الصورة من المصدر)

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، اليوم، اتفاقيتين إطاريتين مع شركة مبادلة للاستثمار، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، لتوثيق التعاون بينهما، وتعزيز القيمة المحلية المضافة في إمارة أبوظبي، وذلك في أعقاب النجاح الذي حققه برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة في إعادة توجيه أكثر من 44 مليار درهم (12 مليار دولار) إلى الاقتصاد المحلي، وتوفير أكثر من 1500 وظيفة للمواطنين من أصحاب المهارات والكفاءات في القطاع الخاص منذ إطلاقه عام 2018.

وتسهم الاتفاقيتان في توحيد جهود 3 من المؤسسات الرائدة في دولة الإمارات، وترسيخ تعاونها في مجال تعزيز القيمة المحلية المضافة في الدولة، كما أنها تزيد عدد الشركات والهيئات التي تبنت برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة، وذلك في أعقاب توقيع اتفاقيات مماثلة مع دائرة التنمية الاقتصادية– أبوظبي، و«موانئ أبوظبي» وشركة «الدار العقارية».

كما تعكس الاتفاقيتان التزام أدنوك ومبادلة ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية الراسخ بدعم الشركات المحلية، وتحفيز مسيرة التنويع الاقتصادي في الدولة.

وتنص الاتفاقيتان على التعاون في استكشاف المزيد من فرص توظيف المواطنين من أصحاب المهارات والكفاءات في القطاع الخاص، وتوفير احتياجات السلع والخدمات من السوق المحلي. كما تنص الاتفاقيتان على التعاون في توطين سلاسل التوريد للسلع والخدمات المهمة، ودفع الجهود المشتركة التي ظلت تبذلها «أدنوك» و«مبادلة» و«مؤسسة الإمارات للطاقة النووية» على مدى السنوات الأخيرة لتوطين سلاسل التوريد، خاصة في إطار تعاملها مع تداعيات فيروس جائحة كورونا «كوفيد-19».

وقال رئيس دائرة الشؤون التجارية في أدنوك، راشد سعود الشامسي: «سعداء بالشراكة مع مبادلة ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية لتوحيد استصدار شهادات برنامج تعزيز القيمة المحلية المضافة. تستفيد هذه الشراكة من النجاح الكبير الذي حققه برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة والذي يهدف إلى خلق المزيد من الفرص للقطاع الخاص، وتنويع الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة نسبة الخدمات والمنتجات الاستراتيجية المحلية، وتوفير فرص العمل للمواطنين في القطاع الخاص، وتحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة».

وقال المدير التنفيذي للعمليات في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، علي الزعابي: «إن توقيع هذه الاتفاقيات يؤكد التزام مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عبر البرنامج النووي السلمي الإماراتي ومحطات براكة للطاقة النووية السلمية بتحفيز العديد من القطاعات الاستراتيجية، ودعم الشركات المحلية، ما ينعكس على تطوير مختلف القطاعات، وتوفير الوظائف المجزية. كما أن هذه الخطوة ستعزز من استدامة البرنامج النووي السلمي الإماراتي، والتنويع الاقتصادي للدولة، ودعم الجهود للانتقال إلى اقتصاد قائم على أسس المعرفة والابتكار».

من جانبها، قالت هيفاء المسكري، مدير إدارة الخدمات المساندة للمجموعة في شركة مبادلة للاستثمار في مبادلة: «يساهم برنامج تعزيز القيمة المحلية المضافة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بدولة الإمارات، إلى جانب خلق فرص عمل للمواطنين في القطاع الخاص. ولا شك أن شراكتنا مع أدنوك في هذه المبادرة الوطنية الهامة تتيح لنا مواصلة تحقيق قيمة مستدامة للاقتصاد المحلي، والمساهمة في جهود تنويع الاقتصاد ونموه».