الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«تاليس» تتعاون مع القمة العالمية للصناعة والتصنيع

«تاليس» تتعاون مع القمة العالمية للصناعة والتصنيع

الرؤية- المصدر

أعلنت القمة العالمية للصناعة والتصنيع، المبادرة المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، عن توقيعها شراكة جديدة مع تاليس، الرائدة عالمياً في مجال الطيران والفضاء، لتصبح تاليس بموجبها شريكاً صناعياً للقمة.

وستساهم الشراكة الجديدة بين القمة العالمية للصناعة والتصنيع و«تاليس» في استكشاف فرص توظيف أحدث تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة في صناعة الفضاء، وذلك بهدف إطلاق مشروع ريادي فضائي يوظف تكنولوجيا إنترنت الأشياء في صناعة الفضاء، والذي يمكن أن يتم تطبيقه بعد ذلك على المستوى العالمي.

وأشار تقرير اتحاد صناعات الأقمار الصناعية الصادر في عام 2018 إلى أن صناعة الأقمار الصناعية تشهد نمواً هائلاً، وقدّر التقرير حجم صناعة الفضاء العالمي في عام 2017 بحوالي 348 مليار دولار.

وتتوقع شركة «مورجان ستانلي» أن تزيد قيمة القطاع بأكثر من الضعف بحلول عام 2040 حيث يقدر أن يصل حجمه إلى أكثر من 1.1 تريليون دولار.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لتاليس، باتريس كين: «يساهم قطاع الفضاء في صياغة نمط حياتنا وطرق تواصلنا وتنقلنا بأمن وسلام بفضل توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وسنتمكن من خلال استثمار قدراتنا على فهم مختلف بيئات الأعمال مثل الفضاء وإنترنت الأشياء، وخبرتنا في التعامل معها، من تحقيق النمو والتطور في هذا المجال الجديد كلياً، وستساهم شراكتنا مع القمة العالمية للصناعة والتصنيع في دعم تحقيق هذه الأهداف واستدامتها».

وتتمتع «تاليس» بعقود من الخبرة في تصميم وتشغيل وتوفير الأنظمة المعتمدة على الأقمار الصناعية والتي تعمل على تحسين الاتصال وتساهم في تعزيز استخدام الموارد على الأرض.

وقامت «تاليس» مؤخراً بالاستحواذ على شركة غيمالتو، الشركة المتخصصة بالحماية المتكاملة بالاعتماد على تشفير البيانات والتحقق المشترك من موثوقيتها بين الأجهزة المرتبطة بالخدمة، لتساهم بهذه الخطوة في تعزيز خبرتها بتوفير خدمات أمنية متطورة لأنظمتها. وتعمل القمة العالمية للصناعة والتصنيع، أول منصة متعددة القطاعات في العالم والتي تجمع قادة القطاع الصناعي والحكومات والمنظمات غير الحكومية والمستثمرين، على تسخير تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في صياغة مستقبل قطاع الصناعة العالمي، وتمكينه من دفع عجلة النمو الاقتصادي وبناء الازدهار العالمي.

من جانبه، قال رئيس اللجنة التنظيمية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع، بدر سليم سلطان العلماء: «نرحب بانضمام مجموعة تاليس لقائمة شركاء القمة العالمية للصناعة والتصنيع، ما يؤكد رغبة شركات القطاع الخاص في الانضمام إلى التحالف العالمي والمساهمة في تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة ودعم أهداف التنمية المستدامة، ويأتي ذلك استجابةً للدعوة التي أطلقها (إعلان أبوظبي) خلال المؤتمر العام الـ18 لمنظمة اليونيدو في أبوظبي، وتهدف القمة العالمية للصناعة والتصنيع إلى جمع قادة القطاعات الصناعية المختلفة لبحث مستقبل القطاع الصناعي، وكلنا ثقة بأن (تاليس) قادرة على المساهمة وبقوة في هذا الحوار العالمي الهام».

وجاء الإعلان عن توقيع الشراكة الجديدة مع «تاليس» ليعزز من دور «إعلان أبوظبي»، أحد أهم نتائج المؤتمر العام الـ18 لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، حيث أجمعت كافة الدول الأعضاء في اليونيدو والذين حضروا للمشاركة في المؤتمر العام الـ18 للمنظمة في أبوظبي، في سابقة هي الأولى من نوعها، على أهمية إنشاء تحالف عالمي للقطاع الخاص يهدف إلى توحيد الجهود للارتقاء بالقطاع الصناعي وجعله أكثر استدامة وشمولية.

وعقدت الدورة الثالثة الافتراضية من القمة العالمية للصناعة والتصنيع يومي 4 و5 سبتمبر 2020، تحت عنوان «العولمة المحلية: نحو سلاسل قيمة عالمية أكثر استدامة وشمولية».