السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تبرعات «درهم الخير» تتجاوز 4.8 مليون درهم

تبرعات «درهم الخير» تتجاوز 4.8 مليون درهم

أعلنت دائرة المالية بحكومة دبي أن إجمالي التبرعات التي جُمعت عبر مبادرتها «درهم الخير» خلال 3 سنوات تجاوز 4.83 مليون درهم، مؤكّدة استمرارها في دعم الجهات الخيرية بالإيرادات المتأتية من هذه المبادرة التي كانت أطلقتها في منتصف العام 2017.

وتقوم مبادرة «درهم الخير» على إتاحة مجال التبرّع أمام المتعاملين الحكوميين عبر بوابة «سداد دبي» على الويب وتطبيق «دبي الآن»، بالتعاون مع دائرة دبي الذكية. ويمكن للمتعاملين مع الجهات الحكومية ممّن يسدّدون رسوم المعاملات الحكومية وغير الحكومية عبر بوابة «سداد دبي» وتطبيق «دبي الآن»، التبرّع بمبلغ مالي قبل انتهاء عملية السداد.

وأكّد المدير العام لدائرة المالية عبدالرحمن صالح آل صالح حرص الدائرة على توجيه مبالغ التبرعات في عدد من أوجه المساعدات الإنسانية داخل الدولة، مشيراً إلى أن إمارة دبي تواصل جهودها الرامية إلى تعزيز البُنية التشريعية والتنظيمية الخيرية وتطويرها من أجل تعظيم الاستفادة من التبرعات وتوسعة حجم الشريحة المستفيدة منها.

من جهته، قال يونس آل ناصر، مساعد المدير العام لدبي الذكية، إن دبي الذكية تسعى بشكل مستمر وضمن رؤيتها الاستراتيجية، إلى تسخير التكنولوجيا في تصميم خدمات من شأنها تسهيل حياة الناس، والسماح لهم بأداء كافة معاملاتهم بأسلوب سهل وسلس وذكي بالكامل.

وبلغ إجمالي تبرعات «درهم الخير» 4.83 مليون درهم منذ إطلاقها على بوابة سداد دبي في يوليو 2017، وفق ما أكّد جمال حامد المري المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في دائرة المالية، الذي أوضح أن المبالغ مُنحت إلى 5 جهات مجتمعية وخيرية في الدولة، هي دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وهيئة تنمية المجتمع بدبي، ومؤسسة تراحُم الخيرية، وجمعية أصدقاء مرضى السرطان، ومركز راشد لأصحاب الهمم.

وفي هذا السياق، أكّدت هدى حمدان الشيخ المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية في دائرة المالية، حرص الدائرة على تفعيل علاقات الشراكة مع الجهات الحكومية المعنية بالمسؤولية المجتمعية، بُغية إثراء العمل الخيري والمساهمة في تنظيمه في الإمارة، موضحة أن الدائرة ارتأت تنويع الجهات المستفيدة لتعميم الخير على أوسع شريحة ممكنة من المحتاجين، ضمن 4 فئات محددة من التبرعات، تشمل أصحاب الهمم، ومرضى السرطان، وكبار المواطنين، والمعسِرين.

بدوره أكد وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، حرص دبي الذكية على توظيف التكنولوجيا لخدمة المجتمع والأعمال الخيرية وبما يحسن من حياة الناس، ويسهم في إحداث تغيير إيجابي يعود بالنفع على مختلف فئات المجتمع.