الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

اقتصادية الشارقة تطلق الإصدار 2.0 لمنصة التحول الرقمي

اقتصادية الشارقة تطلق الإصدار 2.0 لمنصة التحول الرقمي

اقتصادية الشارقة

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة عن تحديث خدماتها الرقمية من خلال إطلاق الإصدار الحديث 2.0 لمنصة التحول الرقمي، بغرض تطوير تجربة المتعامل والارتقاء بجميع خدماتها الرقمية، والتي تأتي ضمن خططها لتحديث خدماتها الرقمية، وتزويدها بتصاميم عصرية ومبتكرة، وبمواصفات تقنية متقدمة تحاكي الحداثة والتطور في مجال برمجة وإدارة المواقع والخدمات الإلكترونية، وتلبي طموحات المجتمع والقطاعات الاقتصادية من مستثمرين ورجال أعمال وعملاء، حيث يتيح التحديث الجديد لمنصة التحول الرقمي لزواره سهولة التصفح والوصول إلى المعلومة، والمشاركة التفاعلية من خلال خطوات سلسة وسريعة.

وأكد رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة سلطان عبدالله بن هده السويدي، أن إطلاق الإصدار 2.0 لمنصة التحول الرقمي للدائرة، هو خطوة متقدمة لتلبية متطلبات المجتمع الاقتصادي من القطاعين الحكومي والخاص والمستثمرين ورجال ورواد الأعمال والمستهلكين والأكاديميين والباحثين الاقتصاديين، ويندرج في إطار سعي الدائرة المستمر لتحقيق التميز بمختلف جوانب العمل، بما يتماشى مع تطلعات الحكومة الرشيدة، ومواكبة للتطور المعرفي والمعلوماتي في العالم.

وأضاف: «أننا في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، حريصون على تقديم أفضل الخدمات الرقمية وأكثرها تطوراً ومواكبة للنظم التقنية الحديثة، وأكد أن المنصة الرقمية الخاصة بالدائرة مرّت بعدة مراحل بهدف تطويرها وتحديثها، وإخراجها بحلتها الجديدة وتزويدها بأحدث التقنيات المستخدمة. وتوجه بالشكر والتقدير إلى فريق العمل الذي بذل جهداً واضحاً ومميزاً في إنجاز هذا العمل».

من جانبه، أفاد علي النقبي نائب مدير إدارة تقنية المعلومات، بأن الدائرة مستمرة في تطوير خدماتها الرقمية بما يعزز ويحسن تجربة المتعامل عن طريق توفير وتطوير المزيد من الخدمات بغرض تبسيط طرق التواصل مع الدائرة.

وأكد أن إدارة تقنية المعلومات قامت بتطوير تجربة المتعاملين لجميع خدماتها الرقمية، والتي تأتي ضمن خطة تحديث منصة التحول الرقمي الإصدار رقم 2.0، والذي شمل العديد من النقاط المهمة، منها تحديث وتطوير واجهة الدخول والواجهة الرئيسية للخدمات الرقمية، وإعادة تصنيف الخدمات وفق تصنيف منطقي يسهل الوصول إليها.