السبت - 08 مايو 2021
السبت - 08 مايو 2021
No Image Info

بنك أبوظبي الأول يتعاون مع وزارة المالية لتوفير مجموعة جديدة من بطاقات الدرهم الإلكتروني اللاتلامسية وحلول payit للدفع غير النقدي

إطلاق جيل جديد من بطاقات الدرهم الإلكتروني اللاتلامسية (هلا، الذهبية، المميزة) وخصائص جديدة لمحفظة بنك أبوظبي الأول الإلكترونية payit لإجراء عمليات السداد الرقمية للخدمات الحكومية.

أطلق بنك أبوظبي الأول بالتعاون مع وزارة المالية جيلاً جديداً من بطاقات الدرهم الإلكتروني اللاتلامسية (هلا، الذهبية، المميّزة)، وذلك بهدف تعزيز مستوى الخدمات العامة، عبر نظام من القنوات الإلكترونية التي تعمل على تحصيل رسوم الخدمات والعوائد لصالح الحكومة الاتحادية باستخدام البطاقات مسبقة الدفع.



كما دخل بنك أبوظبي الأول في شراكة مع وزارة المالية لتزويد خدمات السداد الرقمي لرسوم الخدمات الحكومية عبر محفظته الإلكترونية payit، دون الحاجة لاستخدام البطاقات مسبقة الدفع. وتمثل هذه الخطوة إضافة جديدة لمجموعة واسعة من الخدمات التي تقدمها محفظة payit لتوفير حلول دفع آمنة وسريعة وغير تلامسية. وتتيح الخدمة الجديدة إجراء المدفوعات الفورية بالدرهم الإلكتروني لباقة واسعة من الخدمات المتاحة في المراكز الحكومية والوزارات والهيئات الاتحادية في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

يمكن للعملاء الآن طلب بطاقات الدرهم الإلكتروني (هلا، الذهبية، المميّزة) من أي من فروع بنك أبوظبي الأول المحددة، للتمتّع بتجربة دفع سهلة في الجهات الحكومية.

وتعليقاً على الشراكة، قال سعيد راشد اليتيم، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية: «عملت وزارة المالية على تطوير منظومة الدرهم الإلكتروني من حيث قدرة وسعة الأنظمة بهدف تعزيز الأداء وتحقيق تطلعات المتعاملين مع الجهات الحكومية. وتتميّز هذه المنظومة الوطنية بقدرات رقمية متقدمة وذكية من شأنها توفير الوقت والجهد على الموظفين، وتمكينهم من تقديم الخدمات الحكومية بأعلى مستويات الدقة والكفاءة، فضلاً عما توفره من دعم لمبادرات التحول الرقمي والاقتصاد اللانقدي على مستوى الدولة».

من جانبها، قالت هناء الرستماني، نائبة الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيسة قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي الأول: «تبرز أهمية التحول إلى نموذج التعاملات المالية غير التلامسية اليوم أكثر من أي وقت مضى، في ضوء ما يشهده العالم من تنامٍ في التركيز على استخدام أحدث الحلول الرقمية. وتسرنا أيضاً الشراكة التي تجمعنا مع وزارة المالية التي ستشمل توفير مزايا إضافية لعملائنا، وتتماشى في مضمونها وأهدافها مع رؤيتنا الرامية إلى الاعتماد على الحلول الرقمية كعنصر محوري لتعزيز نمو وكفاءة أعمالنا خلال السنوات المقبلة، بالتعاون مع شركائنا في القطاع الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن ملتزمون بمواصلة العمل على تقديم وسائل دفع آمنة ومتطورة في الوقت الذي نقوم فيه بتزويد عملائنا بأحدث الحلول والخدمات المصرفية الرائدة».

No Image Info



وقالرامانا كومار، نائب رئيس أول ورئيس قسم المدفوعات والخدمات المصرفية الرقمية، قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي الأول: «تُمثل هذه الشراكة مرحلة جديدة نحو اعتماد الدفع غير النقدي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتيح هذه الخدمة السريعة للعملاء تجنب الانتظار لفترات طويلة لسداد رسوم الخدمات، مما يثري تجربة المساهمين والعملاء والموظفين على حد سواء، ويسهم في تعزيز الاستثمار الحكومي في القنوات الرقمية. ونحن اليوم في مرحلة تزداد فيها الحاجة إلى توفير الخدمات اللاتلامسية، ما يدعم دور المحفظة الإلكترونية payit في مواصلة تزويد حلول مبتكرة للعملاء بالتزامن مع التحوّل نحو منظومة قائمة على المدفوعات الفورية غير التلامسية».

ومع توجه أعداد أكبر من المستهلكين نحو استخدام حلول الدفع غير التلامسية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم؛ قام بنك أبوظبي الأول بإطلاق عدد من المبادرات الرقمية مع استثمارات طويلة الأمد في مجال الحلول التقنية والرقمية. وتمثل المحافظ الرقمية مستقبل قطاع المدفوعات، ويتم تطويرها وفق أعلى معايير الأمان التي تتطلبها هذه المرحلة التي تشهد مخاطر عديدة تهدد الأمن الإلكتروني.

ويعتبر تطبيق payit الإلكتروني أول محفظة رقمية شاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يتيح للعملاء إرسال واستقبال الأموال بشكل فوري وعلى مدار الساعة. يمكن استخدام التطبيق في المطاعم والمتاجر، ويمكن من خلاله كذلك اقتسام الفواتير بين الأصدقاء ودفعها بسهولة، إلى جانب متابعة المدفوعات والتحكم بها. تتوافر محفظة payit لجميع الأفراد في الدولة بغض النظر عما إذا كانت لديهم حسابات مصرفية، ويمكن التسجيل بالمحفظة الإلكترونية من خلال الهوية الإماراتية فقط، على أن تكون سارية المفعول.

No Image Info

No Image Info

No Image Info

حمّل التطبيق وابدأ اليوم باستخدام payit

#بلا_حدود