الخميس - 29 أكتوبر 2020
الخميس - 29 أكتوبر 2020
No Image

أبيكس الوطنية للاستثمار «الإماراتية» تعلن عن توقيع اتفاق تعاون مع مركز شيبا الطبي «الإسرائيلي»

وقعت شركة أبيكس الوطنية للاستثمار «الإماراتية»، اتفاق تعاون مع مركز شيبا الطبي «الإسرائيلي»، والذي يعد من أكبر المستشفيات في دولة إسرائيل.

وتم توقيع الاتفاقية من قبل خليفة يوسف خوري، رئيس مجلس إدارة شركة أبيكس الوطنية للاستثمار، والبروفيسور يتشاك كريس، المدير العام لمركز شيبا الطبي، وذلك خلال مؤتمر صحفي رقمي في إمارة أبوظبي، وبحضور جون راكولتا جونيور، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة، وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين والممثلين من كلا الطرفين.

وبموجب الاتفاقية، سيتعاون الطرفان لتعزيز الجهود الهادفة إلى مواجهة العديد من التحديات الخاصة بالقطاع الصحي، من ضمنها محاربة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، والأبحاث والدراسات الطبية، والسياحة الطبية، ومستقبل الرعاية الصحية.

ويُمثل المشروع المشترك «مبادرة الخليج»، أحد أهم مخرجات هذه الاتفاقية، والذي يستند إلى نموذج ARC (التسريع وإعادة التصميم والتعاون)، التابع لمركز شيبا الطبي، لدمج الابتكار في المراكز الطبية وتقنيات الصحة الرقمية الجديدة في النظام البيئي للرعاية الصحية.

وستعمل شركة أبيكس الوطنية للاستثمار ومركز شيبا الطبي على جمع البيانات الصحية من دولتي الإمارات وإسرائيل وشركاء آخرين من خلال قدرات نموذج ARC الخاصة بالبيانات الضخمة والقدرات الحسابية، على أن يتم دمج التقنيات الدولية مع الشركاء والعملاء عبر برامج مصممة خصيصاً لهذا المجال.

وتعليقاً على ذلك، قال البروفيسور يتشاك كريس، المدير العام لمركز شيبا الطبي: «نفخر بكوننا أول مستشفى في إسرائيل يوقع اتفاقية تعاون مع شركة إماراتية رائدة، ونحن واثقون بأن هذه الاتفاقية ستغير ديناميكيات الرعاية الصحية والابتكار في دولة الإمارات، وستكون بمثابة مؤشر على السلام والازدهار في منطقة الخليج وخارجها. إذ نحن نؤمن أن الأمل لا يعرف حدوداً».

#بلا_حدود