الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

كابيتال إنتلجنس تؤكد تصنيف البنك العربي الوطني

كابيتال إنتلجنس تؤكد تصنيف البنك العربي الوطني

أكدت وكالة كابيتال إنتلجنس، تصنيف العملة الأجنبية على المديين الطويل والقصير للبنك العربي الوطني، المدرج بسوق الأسهم السعودية، عند " "Aو"A1"، على التوالي، والتصنيف المستقل للبنك "bbb +"، وتصنيف القوة المالية الأساسية (CFS) "bbb +" ومستوى الدعم الاستثنائي (ESL) مرتفع، مشيرة إلى أن آفاق التصنيفات لا تزال مستقرة.

وأوضحت في تقرير لها، اليوم، أن تصنيف العملات يعكس الاحتمالية العالية للدعم الاستثنائي الكافي وفي الوقت المناسب من الحكومة إذا لزم الأمر، على الرغم من الحصة المنخفضة التي تحتفظ بها في رأس مال البنك العربي الوطني. وتعتبر جميع البنوك السعودية المحلية بنوكاً ذات أهمية نظامية، وتلعب دوراً مهماً في بناء واستقرار الاقتصاد، ما يدعم رغبة الحكومة السعودية في الحفاظ على الاستقرار في النظام المالي المحلي. وبالتالي، تتمتع السلطات بسجل حافل في دعم البنوك، ولديها القدرة المالية على تقديم المساعدة في حالة حدوث ضغوط (تصنيفات المملكة العربية السعودية الحالية هي "A +«/»A1" مع نظرة مستقرة).

وتابعت: «يظل البنك مغطى بالكامل من حيث مخصصات احتياطي خسائر القروض، ولديه نسبة تغطية قوية للقروض المتعثرة، وقدرة على استيعاب الائتمان، في حين أن تعرض البنك في المرحلة الثانية أعلى من نظرائه، فإن البنك العربي الوطني كان أكثر صرامة نسبياً في تطبيقه المعيار الدولي للتقارير المالية».