الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«سوق التنين» يطلق منصة تجارة إلكترونية تدعم تجارة التجزئة

«سوق التنين» يطلق منصة تجارة إلكترونية تدعم تجارة التجزئة

سوق التنين.(الرؤية)

أطلق «سوق التنين»، موقع Dragonmart.ae، وذلك في خطوة سيكون لها مردودها الإيجابي، وتعطي دفعة قوية لتجارة البيع بالتجزئة في المنطقة.

وسوف تضيف المنصة أكبر سوق للبيع بالجملة بين الشركات والمؤسسات التجارية والمستهلكين في دبي من ناحية التنوع والمعيار والكلفة والحجم عبر شبكة الإنترنت. وستستخدم منصة التجارة الإلكترونية الجديدة التحوّل الرقمي لربط تجار التجزئة في سوق التنين بالعملاء في مختلف أنحاء دولة الإمارات وخارجها.

وسوف يسهم هذا التحول في التعامل الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت في الارتقاء بمستوى تجربة التسوق، حيث بات بإمكان العملاء الآن شراء مجموعة واسعة من السلع من «سوق التنين» من منازلهم من دون عناء.

وقال محمد إبراهيم الشيباني، رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل»: «إن إطلاق موقع Dragonmart.ae يؤكد التزامنا بتحديد السبل الكفيلة في تعزيز سهولة ممارسة الأعمال التجارية عبر قطاع البيع بالتجزئة، فضلاً عن تشجيع التنافسية الشاملة والنمو المستدام لدبي، كما أننا سعداء بتوحيد جهودنا، وبالتعاون البنّاء مع موانئ دبي العالمية كامتداد لشراكتنا الاستراتيجية القوية لإطلاق موقع Dragonmart.ae».

من جهته، قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»: «تمثل منصة Dragonmart.ae الإلكترونية الجديدة مبادرة رئيسية أخرى لتسريع عملية التحوّل الرقمي ودعم مبادرات التجارة الإلكترونية التي تقودها الحكومة، إننا نعتبر إنشاء واستخدام المنصات الرقمية مثل Dragonmart.ae شرطاً أساسياً من أجل تلبية متطلبات مجتمعات التجارة الإلكترونية في القرن الواحد والعشرين».

ومن المتوقع أيضاً أن يستفيد قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في دولة الإمارات من منصة (Dragonmart.ae) في ظل التحولات التي تشهدها توجهات المستهلكين نحو التجارة الإلكترونية، إذ إن أكثر من 30% من المنتجات والبضائع التي يتم شراؤها من «سوق التنين» مرتبطة بشكل مباشر بأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة.