الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

محمد بن راشد: شركة «يلا» أول شركة تقنية إماراتية تم إدراجها في بورصة نيويورك

محمد بن راشد: شركة «يلا» أول شركة تقنية إماراتية تم إدراجها في بورصة نيويورك

(وام)

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر حسابه على تويتر: من مدينة دبي للإنترنت.. شركة «يلا» أول شركة تقنية إماراتية تم إدراجها في بورصة نيويورك بقيمة سوقية أكثر من مليار دولار.. منصة صوتية ترفيهية للتواصل الاجتماعي ستنطلق للعالمية من الإمارات.. اقتصادنا الرقمي في نمو وسيكون جزءاً من صادرات الإمارات للمنطقة والعالم.

وكانت مجموعة «يلا» المحدودة أعلنت اليوم عن إدراجها في بورصة نيويورك لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقيمة 18.600.000 من الأسهم المودعة في السوق الأمريكي، وبقيمة فردية 7.50 دولار للسهم الواحد من الأسهم العادية للشركة ذات الدرجة الأولى، وبسعر معلن للعموم 139.500.000 دولار أمريكي (مئة وتسعة وثلاثون مليون وخمسمائة ألف دولار أمريكي) إجمالي الاكتتاب العام للشركة، بافتراض عدم قيام وكلاء الاكتتاب بممارسة حقهم في شراء المزيد من الأسهم المودعة في السوق الأمريكي.

ومن المتوقع بدء تداول هذه الأسهم في بورصة نيويورك اليوم تحت مسمى YALA، بينما من المرجح أن يتوقف الاكتتاب بتاريخ 2 أكتوبر وفقاً لأحكام الإقفال المتعارف عليها.

وبالإضافة إلى أنها الشركة العربية الوحيدة المدرجة في بورصة نيويورك باسم YALA، ويُشار إليها برمز «يلا» وأعطت الشركة ومساهموها خياراً لوكيل الاكتتاب، يمكن تطبيقه خلال 30 يوماً من النشرة النهائية للاكتتاب، يقضي بمنح وكيل الاكتتاب الحق بشراء قيمة إضافية من الأسهم المودعة في السوق الأمريكي قيمتها 2.790.000 لتغطية المخصّصات الإضافية من الأسهم.

ويدير الاكتتاب العام الأولي كل من Morgan Stanley & Co. LLC وHaitong International Securities Company Limited.

وخلال الإعلان عن الطرح الأولي للاكتتاب قال صيفي إسماعيل رئيس المجموعة، إن الشركة تفخر كونها أول شركة تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها ويتم إدراجها في البورصة الأمريكية، لافتاً إلى أنها خطوة أولية على طريق النمو الذي تحققه الشركة على مختلف الأصعدة، لافتاً إلى أن اختيار دبي كمركز رئيسي للشركة يدعم خطط التوسع في الاستثمار الرقمي لما تتمتع به من مميزات عديدة على كافة المستويات مؤكداً أن هذا الاختيار جاء بعد دراسات مستفيضة ومتأنية من كافة الشركاء لواقع السوق العربي للترفيه الرقمي.

وتم الإعلان عن الطرح الأولي للاكتتاب العام من برج خليفة، في حفل كبير أقامته الشركة بهذه المناسبة وبحضور حشد كبير من القيادات والمسؤولين ووسائل الإعلام وأضاف رئيس المجموعة «إننا في العالم العربي أمام لحظات تاريخية تتطلب خلق منصات عربية للتواصل الاجتماعي تتماشى مع البناء القيمي والأخلاقي للمجتمعات العربية وتقدم محتوى ملائماً ومتناغماً مع هذه البناءات العربية الأصيلة».