الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
No Image Info

82 مليون درهم قيمة انكشاف «ديبا» على أرابتك القابضة

قالت شركة ديبا المحدودة، وهي إحدى المجموعات العالمية الرائدة في حلول أعمال الديكور الداخلي، إن قيمة انكشافها على مجموعة أرابتك القابضة ثاني أكبر مساهمي «ديبا» بنسبة 24.18% تبلغ نحو 82 مليون درهم (22.32 مليون دولار)، وهو رصيد مالي مستحق من أرابتك بنهاية 31 ديسمبر 2019، وهو نفس المبلغ تقريباً بنهاية سبتمبر الماضي.

وأضافت ديبا، المدرجة ببورصة ناسداك دبي، في بيان اليوم الأحد، إنها تنتظر توضيحاً حول نتيجة مناقشات أرابتك القابضة بشأن طلب تصفية قد يتم تقديمه إلى المحاكم المختصة، لتحديد التأثير المحتمل على «ديبا».

وتابعت ديبا: «إنها ليست مملوكة بالكامل لشركة أرابتك ولا تسيطر عليها، وأن غالبية أسهمها مملوكة لأفراد وصناديق ومؤسسات غير مرتبطة بأرابتك التي لديها تمثيل أقلية في مجلس الإدارة».

وأوضحت الشركة، أن مجموعة أرابتك تعد شريكاً تجارياً جوهرياً لمجموعة ديبا، مشيرة إلى أنه حال تصفية أعمال أرابتك، سيكون لذلك تأثير على الأداء المالي لشركة ديبا.

وأفادت ديبا، بأنها تواصل متابعة مجموعة الفرص المتاحة لها، وتنفيذ مشاريعها المضمونة، كما تنفذ الإدارة برنامج التحول وإعادة الهيكلة، وتواصل اتخاذ إجراءات لتقليل قاعدة تكاليف لحماية مركزها المالي، بالإضافة إلى استمرار برنامج التخلص من الأصول غير الأساسية.

وكان مساهمو أرابتك القابضة قد صوتوا في اجتماع الجمعية العمومية، الأسبوع الماضي، لصالح عدم استمرارية الشركة وحلها، نظراً لأوضاعها المالية غير المستقرة.

#بلا_حدود