الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
بنك الإمارات دبي الوطني. (تصوير عماد علاء الدين)

بنك الإمارات دبي الوطني. (تصوير عماد علاء الدين)

«كابيتال إنتلجنس» تؤكد تصنيفات «بنك الإمارات دبي»

أكدت وكالة كابيتال إنتلجنس، اليوم الخميس، تصنيف العملة الأجنبية على المدى الطويل والقصير لبنك الإمارات دبي الوطني عند «A +»، و«A1» على التوالي.

كما ثبتت الوكالة التصنيف الائتماني المستقل للبنك عند «bbb»، وتصنيف القوة المالية الأساسية عند «a-»، مع مستوى دعم استثنائي مرتفع جداً، ونظرة مستقبلية مستقرة.

وبينت كابيتال في مذكرتها البحثية، أن التوقعات المستقرة تشير إلى أن تلك التصنيفات لن تتغير خلال الأشهر الـ12 المقبلة، مع توقعات بأن يكون للاضطرابات الاقتصادية بسبب فيروس كورونا، وانخفاض أسعار النفط، تأثير سلبي على المركز المالي لجميع البنوك في البلاد، ومع ذلك نظراً للأسس المالية الجيدة لبنك الإمارات دبي الوطني، فهناك احتمال كبير بأن يتقوى ملفه الائتماني المستقل إلى مستويات ما قبل الأزمة في مرحلة التعافي من دورة الأعمال.

وتتمثل نقاط القوة الائتمانية الرئيسية لبنك الإمارات دبي الوطني في نسب رأس المال القوية، والتغطية الكاملة للقروض المتعثرة مع مخصصات عالية، وانخفاض قروض المرحلة الثانية، والسيولة الجيدة مع تركيزات أقل من مجموعة العملاء، وربحية تشغيلية جيدة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الحجم الكبير للبنك، ومركزه القوي في السوق، وامتيازات العملاء الجيدة، وقاعدة الأعمال المتنوعة هي عوامل غير مالية تدعم التصنيف، كما يتمتع البنك بمكانة مهيمنة في السوق، ويمتاز بامتياز قوي للعملاء في الدولة، مع قاعدة أعمال متنوعة بشكل جيد توفر تدفقات إيرادات متعددة وثابتة.

#بلا_حدود