الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

«NY Koen» بالإمارات تسعى لشراء ثالث أكبر شركة طيران إسرائيلية

«NY Koen» بالإمارات تسعى لشراء ثالث أكبر شركة طيران إسرائيلية

رويترز.

قالت مجموعة NY Koen التي تتخذ من دبي مقراً لها، إنها ستقدم عرضاً لشراء شركة إسراير، ثالث أكبر شركة طيران في إسرائيل، في المزاد القادم، بحسب بيان صحفي.

وتأتي الصفقة في الوقت الذي تستعد فيه الإمارات وإسرائيل لبدء رحلات جوية مباشرة بين البلدين بعد التوقيع على اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين منتصف الشهر الماضي.

وأشارت مجموعة NY Koen، إلى أنها تشعر بالحماسة تجاه عملية الشراء المحتملة لـ إسراير والفرص التي يتيحها ذلك.

وقال البيان إن شركة Aero Private Jet، وهي شركة تابعة لمجموعة NY Koen، تمتلك قدراً كبيراً من الخبرة في مجال طيران الأعمال وترى في شراء شركة إسراير فرصة لتوسيع خدماتها

وأضاف: من خلال سنوات الخبرة التي اكتسبتها Aero Private Jet، وسمعة مجموعة NY Koen في المنطقة، من المتوقع أن تكسب شركة إسراير الكثير في حالة النجاح بشراء الشركة.

وتدير «إسراير» رحلات مجدولة ومستأجرة إلى وجهات شهيرة مختلفة في جميع أنحاء أوروبا، وتطير بأكثر من مليون مسافر سنوياً على كل من الرحلات الدولية والمحلية. كما أنها تخطط لبدء السفر إلى دبي وأبو ظبي قريباً.

واعتبرت مجموعة NY Koen أن الشراء والاستثمار في الطيران الإسرائيلي من قبل شركة مقرها الإمارات العربية المتحدة، من شأنه أن يساعد في تعزيز اتفاق السلام.

وتعمل وحدة طيران الأعمال في NY Koen Aero Private Jet عن كثب مع أكبر المشغلين وأصحاب الطائرات التجارية الخاصة في جميع أنحاء العالم ولديها إمكانية الوصول إلى أكثر من 7 آلاف طائرة و4 آلاف مطار.

وتأمل مجموعة NY Koen أن يمهد هذا الطريق للأعمال التجارية المستقبلية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

ومجموعة NY Koen هي شركة قابضة دولية، تتخذ من إمارة «دبي» مقراً لها، وأسسها رجل الأعمال الأوكراني ناعوم كوين في عام 2003، ولها شركات في مختلف القطاعات بما في ذلك المجوهرات وتصنيع الماس والطيران الخاص والتقنيات الرقمية والبناء والأمن.

وبحسب موقعها الإلكتروني، فهي تنشط في الإمارات العربية المتحدة، الهند، أذربيجان، جمهورية التشيك، الكويت، البحرين، المملكة العربية السعودية، أوكرانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وهونغ كونغ.